أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Feb-2021

التاكسي الأصفر يناشد بعدم فرض حظر الجمعة
الرأي  - سيف الجنيني - ناشد عاملون في قطاع التاكسي الاصفر الحكومة عدم التوجه إلى فرض حظر ليوم الجمعة.
 
وأكدوا في أحاديث إلى » الرأي » الى أن قطاع التاكسي الاصفر تضرر بشكل كبير بسبب فرض حظر الجمعة.
 
وطالبوا الحكومة بالعمل على تقديم حوافز للقطاع المتضرر من خلال إعفاء رسوم التراخيص حتى يتسنى للقطاع إعادة نشاطه.
 
وناشد صاحب مكتب للتاكسي الاصفر في الزرقاء جميل ابو الراغب الحكومة بعدم التوجه لفرض حظر شامل الأمر الذي من شأنه ان ينعكس سلبا على اصحاب مكاتب التاكسي والسائقين.
 
وبين ابو الراغب أن القطاع يعاني اصلا بسبب الاغلاقات السابقة وأن التوجه لفرض حظر جديد سيكون له آثار سلبية كبيرة على القطاع، مطالبا الحكومة بإعفاء التراخيص لسيارات التاكسي، حيث أن القطاع غير قادر على دفع رسوم التراخيص المترتبة عليه.
 
وأكد السائق محمد ابو رصاع أن قطاع التاكسي الاصفر لا يحتمل أية اغلاقات جديدة وأن القطاع تكبد خسائر فادحة بسبب عمليات الحظر الشامل، مبينا ان جائجة كورونا اسهمت بتراجع العمل بنسبة وصلت إلى نحو 60 بالمئة مقارنة بالإعوام السابقة.
 
وقال أن على الجهات المختصة التكيف مع الوضع الوبائي من خلال تشديد الرقابة دون اللجوء إلى اغلاقات جديدة.
 
وبين السائق محمود ابو خالد ان التاكسي الاصفر يعول بشكل كبير على يوم الجمعة مناشدا الجهات المختصة بعدم اتخاذ إجراءات جديدة من اغلاقات نظرا لأن قطاع التاكسي الاصفر يشغل ويعيل آلاف العائلات.
 
وقال السائق منير احمد أن قطاع التاكسي الاصفر من أكثر القطاعات التي تضررت بسبب جائحة كورونا والإغلاقات التي قامت بها الحكومة خلال الأشهر الماضية.
 
وناشد جميع الجهات الحكومية بالعمل على دراسة تبعات قرارات الإغلاق والحظر الشامل نظرا لأن نسبة كبيرة من الأسر تعتاش على عمل يوم الجمعة ومنها قطاع التاكسي مطالبا بإعفاء رسوم التراخيص على الأقل لمدة عام حتى يتسنى للقطاع إعادة التقاط أنفاسه.