أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jul-2017

شركة تركية تضخ 100 مليون دولار في صناعة الزجاج

«الحياة» 
 
تعتزم شركة «باشا بختشه» التركية المنتجة للزجاج، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون دولار في السوق المصرية، بعدما أنجزت صفقة للاستحواذ على إحدى الشركات المصرية المنتجة للزجاج في مدينة 6 أكتوبر، بقيمة 50 مليون دولار. وأعلنت التحضير «لمباشرة مرحلة التطوير تمهيداً لبدء الإنتاج الفعلي العام المقبل».
 
واجتمع وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل مع وفد شركة «باشا بختشه» برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة سيميل توكل، عارضاً خلال اللقاء مشروع الشركة الجديد والاستثمارات المستقبلية التي تعتزم الشركة ضخها في مصر، في مجال صناعة الزجاج.
 
وقال قابيل أن مشروع الشركة «يوفر 1200 فرصة عمل جديدة بعد الانتهاء من عمليات التوسع، إلى جانب 650 فرصة عمل حالية». ولفت إلى أن الشركة «تنوي التصدير إلى أسواق الولايات المتحدة ودول أـميركا اللاتينية والأسواق العربية والأفريقية وشرق أوروبا، مستفيدةً من شبكة اتفاقات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع هذه الدول».
 
واعتبر قابيل أن اكتشافات الغاز الجديدة في منطقة الدلتا والبحر المتوسط «تؤمّن كل حاجات الصناعة الوطنية من الغاز ومنها الزجاج»، كاشفاً أن مصر «ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال العام المقبل».
 
وأكد توكل أن الاستثمار في مصر «يمثل نقطة انطلاق مهمة لمنتجات الشركة إلى عدد كبير من الأسواق العالمية، فيما تشكّل مصر السوق الاستثمارية الأولى بالنسبة إلى الشركة التي تُعدّ الثالثة والأكبر المنتجة للزجاج على مستوى العالم، والثانية على مستوى قارة أوروبا». وأشار إلى أنها «تمتلك 47 منفذاً للتوزيع في 12 مدينة تركية ومنفذاً واحداً في ميلانو الإيطالية، ولديها مكاتب تمثيل في 19 دولة حول العالم من بينها مصر».