أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Mar-2018

3.3 مليون طن استهلاك الامارات من الأطعمة الطازجة عام 2017

 الحياة-شفيق الأسدي 

أعلن مركز خدمات المزارعين في أبوظبي، عن توريد كميات من المنتجات المحلية الطازجة من مزارع الإمارة إلى شركة «إيليت أغرو» العاملة في إنتاج الخضار والفواكه الطازجة وتسويقها في الإمارة، وذلك في إطار اتفاق لتعزيز مكانة المنتجات المحلية في السوق.
 
ويتولـــى المركز بموجب الاتفاق، توريد كميات محددة من المنتجات الزراعية في شكل منتظم وعلـــى مدار العام، وتسوّقها «إيليت أغرو» عبر شركائـــها من تجــــار التجزئة في الإمارات، ما يساهم في تـــزويد الأسواق المحلية والمستهلكين بكميات أكبر من الخضار المنتجة محلياً.
 
وقال الرئيس التنفيذي للمركز ناصر الجنيبي، «يسعي المركز إلى زيادة دخل المزارعين من خلال تسويق منتجاتهم بطريقة جاذبة، وهي مرحلة تسبقها خطوات كثيرة تبدأ من الزراعة وتنتهي بالحصاد، إذ نعمل على تحسين الممارسات الزراعية وجودة المنتجات الزراعية والحيوانية، ليس فقط كي تحظى بقبول المستهلكين بل لتتوافق مع أعلى المعايير الدولية».
 
واعتبر أن الاتفاق مع «إيليت أغرو» يشكل «خطوة مهمة تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المحلية وإبراز مزاياها كمنتجات طازجة».
 
ويتزايد الطلب على الأغذية الطازجة في الإمارات، مع تغيّر وجهة المستهلكين إلى المنتجات المحلية في شكل ملحوظ خلال العام الماضي. ويبدو واضحاً إدراك المستهلكين أن المنتجات المحلية متساوية، إن لم تكن أفضل جودة من المنتجات المستوردة.
 
وأكدت «يورومونيتور» العالمية المتخصصة ببحوث الأسواق، أن استهلاك الإمارات من الأطعمة الطازجة «بلغ 3.3 مليون طن العام الماضي، ويُتوقع أن تنمو السوق بأرقام عالية، خصوصاً أن التحوّل نحو أنماط الحياة الصحية، ربما يساهم في زيادة الاستهلاك، إذ تُعتبر الأطعمة الطازجة والصحية جزءاً من التغيير في نمط الحياة في الإمارات».
 
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «إيليت أغرو» عبد المنعم المرزوقي، الحرص «على تزويد الأسواق وزبائننا بمنتجات عالية الجودة تتناسب مع تطلعات المستهلكين».
 
ولفت إلى أن المركز «يولي أهمية كبيرة للممارسات الزراعية الجيدة، ويدعم حصول المزارعين على شهادة «غلوبال غاب» الدولية لمعايير الممارسات الزراعية الجيدة، والتي تمثل أولوية لنا عند تسويق المنتجات الزراعية».