أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Jan-2020

البطاينة يدعو لتوفير فرص عمل لابناء المزار الشمالي

 الراي– محمد قديسات 

اوعز وزير العمل نضال فيصل البطاينة الى مدير مديرية تشغيل اربد المهندس شاهر الجراح بضرورة ايجاد فرص عمل في القطاع الخاص لعدد من ابناء لواء المزار الشمالي.
 
وقال البطاينة خلال رعايته اليوم السبت في بلدة ارحابا بلواء المزار الشمالي حفل تكريم لمؤسسي مبادرة "معا من اجل الحياة" التي اطلقها عدد من شباب وشابات البلدة بالتشارك مع منظمات المجتمع المدني وفعاليات محلية ان القطاع الخاص هو الاقدر على استيعاب الباحثين عن عمل وفرص تدريب وتشغيل مؤكدا ان سياسة الحكومة وبرامجها وجملة المحفزات التي اطلقتها تصب في اتجاه تمكين القطاع الخاص لاكبر عدد من المتعطلين وفق اليات وضوابط تخدم جميع الاطراف.
 
وبين ان القطاع العام لا يستطيع استيعاب اكثر من سبعة الى ثمانية الاف موظف من مخزون ديوان الخدمة المدنية المتخم باكثر من 880 الف طلب توظيف.
 
وعبر عن تقديره للقائمين على المبادرة واهدافها الاجتماعية الرامية لنشر الوعي وثقافه العمل المجتعمي باعتباره من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بمكانة المجتمعات في عصرنا الحالي وهو يكتسب أهمية متزايدة يوماً بعد يوممع تعقد الظروف الحياتية وتغيرها المستمر وهو ما يستدعي قيام جهات أخرى موازية للجهات الحكومية برفد الجهد التنموي الذي يعد العمل المنتج رافعته الاهم.
 
واعتبر دور المنظمات الأهلية سباقاً في معالجة بعض القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وليس تكميلياً، وأصبح يضع خططاً وبرامج تنموية تحتذي بها الحكومات.
 
لما شهده من تغيّرات وتطورات في مفهومه ووسائله ومرتكزاته.
 
وقال البطاينة أن العمل الاجتماعي يعتبر أحد الركائز الأساسية لتحقيق التقدّم الاجتماعي والتنمية, ومعياراً لقياس مستوى الرقي الاجتماعي للأفراد، كما أنه يمثل فضاءً رحباً ليمارس أفراد المجتمع ولاءهم وانتماءهم لمجتمعاتهم.
 
واشار الى ان العلاقة التي تربط العمل الاجتماعي والموارد البشري من شانها استثمار طاقات الشباب ومراكمة خبراتهم المعرفية والعملية لرفع قدراتهم التنافسية في سوق العمل.
 
واكد ان وزارة العمل حريصة على دعم المبادرات الشبابية التطوعية وتوطينها في مختلف المحافظات والالوية.
 
وعرض عضوي المبادرة محمد الشرع وشهد الجبالي لاهدافها المتمثلة بمساعدة الاطفال والشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات وتقديم الدعم النفسي والعيني والاجتماعي لها اضافة الى نشر الوعي وثقافة العمل المجتمعي.
 
واشار عضو مجلس محلي ارحابا مجدي اوب شريعة ورئيس منتدى ارحابا الثقافي فارس العماوي الى اهمية التشاركية والعمل بروح الفريق الواحد واطلاق المبادرات الهادفة التي تخدم الافراد والمجتمعات وتعزز المفهوم التنموي لدى جيل الشباب .
 
وكرم البطاينة بحضور متصرف لواء المزار الشمالي جهاد المحاسيس والنائب يوسف الجراح ورئيس بلديةالمزارالشمالي المحامي مطيع الشرمان ومدير تربية المزارالشمالي الدكتور حسين السعيدين وفعاليات رسمية واهلية عددا من عمال الوطن والداعمين لتدريس طلبة الثانوية العامة غير المقتدرين من ابناء اللواء.