أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Nov-2021

“كيورا” الناشئة تستقطب استثمارات بحجم 4 ملايين دولار

 الغد-إبراهيم المبيضين

 تمكنت شركة كيورا (Cura) -المنصة السعودية المتخصصة في مضمار الخدمات الصحية والتطبيب عن بعد، والتي شارك في تأسيسها أردني- من استقطاب استثمارات بقيمة 4 ملايين دولار ستوجهها الشركة لتطوير المنصة وخدماتها وتحسين تجربة المريض المستفيد.
وجرى استقطاب هذه الاستثمارات ضمن جولة تمويلية أولى (Series-A) أقفلت بقيادة شركة “عِلم” ومركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”.
وتخطط شركة “كيورا” للاستفادة من التمويل في تحسين تجربة المريض وإتاحة خدمات إضافية للأفراد والشركات المسجلة، مثل القدرة على سحب عينات الدم من المنزل وتقديم باقات مزايا صحية متكاملة للموظفين بالتعاون مع شركات التأمين.
وتتيح “كيورا” -التي تأسست في العام 2016 من قبل رواد الأعمال ومهندسي البرمجيات السعودي وائل كابلي والأردني محمد ذكرالله- خدمات التواصل الفوري لمستخدميها عن طريق الرسائل النصية، وخدمات الاتصال الصوتية والمرئية، للحصول على استشارات فورية من أجدر الأطباء المسجلين على مدار الساعة. كما توفر المنصة سهولة الحصول على الوصفات الطبية إلكترونيا والتسجيل في برامج الرعاية الصحية للاستشارات المتخصصة حول الاكتئاب والتوتر والأمراض المزمنة والتغذية وغيرها من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة.
ويبلغ عدد الأطباء المسجلين على منصة “كيورا” أكثر من 4500 طبيب منذ التأسيس، تمكنت “كيورا” من مساعدة نحو 350 ألف مستخدم في المملكة ليتبع نجاحها المحلي رغبة في انتشار أوسع، حيث باتت نسبة عملائها من خارج المملكة نحو 5 %، وذلك في ظل تخطيط مؤسسيها للتوسع دولياً خلال الأعوام الـ3-5 المقبلة.
في بيان صحفي صادر عن الشركة، قال وائل كابلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”كيورا”: “نطمح في الشركة للمساهمة في إعادة تصميم نموذج الرعاية الذي يحصل من خلاله المرضى على الخدمات الصحية في المملكة، كما نسعى إلى التوجه أكثر فأكثر نحو نهج قائم على الخدمات الرقمية بالدرجة الأولى، حيث تصبح الاستشارات الطبية الإلكترونية الخيار الأول للمرضى، إضافة إلى وضع أكبر عدد ممكن من الخدمات الصحية في تصرفهم”.
وقال محمد ذكرالله، الرئيس التقني والشريك المؤسس في الشركة: “إن قطاع الخدمات الصحية الرقمية يشهد اليوم تطورات مثيرة للاهتمام في المنطقة، وخاصةً بعد جائحة كورونا. فقد حققنا نمواً ملحوظاً شهراً تلو الآخر خلال فترة الحظر الكلي، ونملك حماساً كبيراً لمواصلة الابتكار في التكنولوجيا والخدمات التي نقدمها لمساعدة الأفراد الذين يحتاجونها وتمكينهم من التمتع بحياة أكثر صحة وسعادة”.
ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة “علم” ماجد بن سعد العريفي “إن هذا الاستثمار يتماشى مع رؤية شركة علم في تصميم الحلول الرقمية المناسبة لقطاع الرعاية الصحية فيما يسهم في رفع جودة حياة المجتمع”.
ومن ناحيته، أشار المهندس فهد العيدي، المدير الإداري في مركز واعد: “يأتي استثمارنا في شركة كيورا بمثابة إقرار بالإنجازات الفعالة التي تمكن الفريق المؤسس من تحقيقها لجعل المنصة جهة قيادية رائدة في مجال التكنولوجيا الصحية في المملكة”.