أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Mar-2019

وزير الاتصالات: «لندن 2019» خطوة سليمة لاستقطاب الاستثمار الدولي

 الراي - نضال الوقفي

وصف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة مؤتمر لندن 2019 بـ «خطوة في الاتجاه السليم» لاستقطاب المزيد من الاستثمار الدولي في القطاع التقني والتكنولوجي في المملكة.
 
وأضاف الغرايبة في تصريح إلى «الرأي» أن المملكة أظهرت في هذا المؤتمر ما تتمتع به من قدرات في المجال التقني والتكنولوجي.
 
وبين أن «لندن 2019» هو استكمال للزيارة التي جرت لوادي السيليكون في الولايات المتحدة والتي هدفت للتعريف بالمميزات الاستثمارية والخبرات في المملكة، منوها إلى أن هذه البداية للمزيد من الجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الاتجاه.
 
وأضاف وزير الاتصالات في الشأن ذاته أن الحوار لا يزال مستمرا مع شركات عالمية للحاق بركب الشركات العالمية الأخرى التي وجدت في المملكة قيمة هامة للاستثمار في سوقها.
 
وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد خلال الاجتماع مع «لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية» أول من أمس أن مشاركة الشركات المحلية الناشئة والشركات الأجنبية العاملة بالمملكة في مؤتمر «لندن 2019» شكلت خطوة مهمة في طريق وضع الأردن على خارطة الاستثمار العالمي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وأوضح الغرايبة أن الشركات الريادية الأردنية المشاركة في مؤتمر لندن وعددها 14 شركة، أكدت للحضور مدى تصميم الأردنيين على النجاح وقدرتهم على الابتكار والإبداع، وأن ردود الفعل على مشاركة الرياديين أظهرت إيمان الحضور بالعقول والكفاءات الاردنية وبأنها قادرة على تحقيق النهضة في مختلف المجالات والقطاعات وجذب الاستثمارات والمنافسة في الأسواق العالمية.
 
وإلى جانب المشاركة الأردنية، جاءت شهادة الشركات العالمية العاملة في الأردن أ،ه المكان المناسب للاستثمار في الموارد البشرية المبدعة الأردنية، حيث تحدث ممثل شركة سيسكو العالمية عن توظيف 600 أردني وأردنية وممثل مايكروسوفت عن 200 وإكسبيديا عن أكثر من 100 وأسباير عن أكثر من 275 أردنيا وأردنية يخدمون العالم من الأردن.
 
وأشار الغرايبة إلى أنه تم عقد لقاءات واجتماعات مكثفة خلال فعاليات المؤتمر الذي شارك فيه 60 دولة و400 قيادي ومستثمر، مع ممثلي شركات عالمية ومستثمرين، وتم عرض وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وتم تقديم شرح مفصل عن المزايا والحوافز والإعفاءات التي تم منحها للمستثمرين في القطاع.
 
وتم في المؤتمر الإعلان عن نية شركة جونيبر العالمية فتح مكتب لخدماتها في الأردن وشركة البريد الأسترالي للتجارة الإلكترونية التي فتحت مكتبها في الأردن مؤخراً.
 
إلى ذلك أكد الوزير أهمية تسويق الأردن وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة، ودعم تحول الأردن ليصبح مركزاً اقليمياً وعالمياً لصناعة التكنولوجيا، مشيراً أن الأردن قادر على تحقيق ذلك من خلال الاستثمار بالطاقات الشبابية القادرة والمبدعة.