أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Sep-2020

أسعار النفط تقفز بفعل إعصار “سالي” وتراجع المخزونات الأمريكية

 إسطنبول: صعدت أسعار النفط الخام في منتصف جلسة الأربعاء، مدعومة بهبوط كبير في مخزونات الخام الأمريكية، وتوقف الإنتاج النفطي في خليج المكسيك بسبب إعصار “سالي”.

 
وتراجعت مخزونات الخام 9.5 ملايين برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 11 سبتمبر/ أيلول الجاري، إلى 494.6 مليون برميل، بينما توقع المحللون زيادته 1.3 مليون برميل.
 
وتصدر خلال وقت لاحق الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات، الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة.
 
بينما توقف معظم الإنتاج الأمريكي في النفط الخام في منطقة خليج المكسيك، بعد أن تضرر الإنتاج بشدة خلال الأيام الماضية، وسط اشتداد الإعصار “سالي”.
 
وبحلول الساعة (09:18 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/ تشرين ثاني، بنسبة 2.34 بالمئة أو 96 سنتا إلى 41.48 دولارا للبرميل. كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر/ تشرين أول، بنسبة 2.61 بالمئة أو دولارا واحد إلى 39.28 دولارا للبرميل.
 
ويتجه إعصار “سالي” نحو الساحل الشمالي للخليج الأمريكي، الأربعاء، مع أمطار متوقع أنّ تتجاوز معدلات تاريخية، ما قد يحدث فيضانات مفاجئة “تهدد الحياة”، وفقاً لما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” عن المركز الوطني للأعاصير.
 
ويعيد “سالي” إلى الأذهان الإعصار هارفي عام 2017، الذي أدى لسقوط الأمطار على مدى أيام في منطقة هيوستون، مما تسبب في أضرار جسيمة.
 
(الأناضول)