أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2019

غرفة تجارة الاردن تلتقي مع المستشار الاقتصادي بنجامين تومسون في مقرغرفة تجارة الاردن

 الدستور 

التقى رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن العين نائل رجا الكباريتي المستشار الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بنجامين تومسون اول امس الثلاثاء في مقر غرفة تجارة الاردن بحضور كارينا كلين المسؤولة الاقتصادية بالسفارة وشادن المجالي خبيرة الشؤون الاقتصادية، كخطوة مهمة من الجانبين لتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي وبحث العديد من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
 
 
 
وأشاد العين الكباريتي الى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في كافة المجالات وضرورة استغلال ذلك، وحرص الاردن على تعزيز تجارته مع الولايات المتحدة مشيرا الى أهمية زيادة مستوى التعاون وضرورة تعزيزها، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، وعلى أهمية العمل على زيادة حجم الصادرات الاردنية الى الولايات المتحدة.
 
 
 
وقال ان فرص التعاون الثنائي بين البلدين كبيرة وواسعة وهناك بيئة اعمال متطورة ومناخ استثمار جاذب في ظل ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار والخدمات المتطورة في جميع الميادين.
 
 
 
وثمن العين الكباريتي مواقف الولايات المتحدة في كافة المحن التي مر بها الأردن، وتركيز دعمها للأردن لدوره الأساسي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة،  حيث تركز الدعم في مجالات الطاقة والطاقة البديلة لزيادة كفاءة وتنافسية الصناعات والمنتجات الأردنية ودعم قطاعات الصحة، والتعليم والتدريب، وتكنولوجيا المعلومات، عبر تقديم دراسات وبرامج توعية في كافة محافظات المملكة.
 
 
 
بدوره، اكد تومسون التزام سفارة بلاده بدعم النشاط الاقتصادي بالمملكة والعمل على التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها نتيجة الأوضاع الإقليمية الصعبة التي تحول دون تصدير المنتجات الأردنية لأسواق الدول المحيطة.
 
 
 
وأشار بأن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الاردن مشيرا الى اهمية استغلال بيئة الاردن الامنة والمستقرة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وعلى توفير كافة أشكال الدعم للقطاع الخاص وأنها تأمل في المزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين مستقبلا.