أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-May-2019

تجارة عمان : نتطلع لاستثمارات صينية جديدة بالاردن

 الدستور

عبر مجلس ادارة غرفة تجارة عمان عن امله باقامة استثمارات صينية بالاردن تستفيد من مختلف الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
 
 
 
ودعا المجلس خلال لقائه اليوم الاحد بمقر الغرفة مع وزير هيئة إدارة الدولة لأنظمة السوق بالصين جانغ ماو والوفد المرافق، الشركات الصينية للإستثمار بالاردن فتح مصانع في العقبة والمدن الصناعية والتنموية.
 
 
 
واكد اعضاء المجلس ضرورة ان  يكون لمبادرات جمهورية الصين الشعبية  التجارية على مستوى العالم دوراً في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.
 
 
 
واشاد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق بالعلاقات الثنائية القوية التي تجمع الأردن مع الصين على مختلف  المستويات، مبينا ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 1ر2 مليار دينار ما جعل بكين  ثاني أكبر شريك تجاري للأردن.
 
 
 
واشار الى وجود (31) عضواً من الهيئة العامة المسجلين لدى الغرفة من الشركاء التجاريين الصينيين، معبرا عن أمله في زيادة عدد المستثمرين الصينيين بالمملكة وتفعيل الإتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين غرفة تجارة عمان والغرف التجارية الصينية والهيئات التجارية الصينية المختلفة. 
 
 
 
 من جانبه، أشار الوزير الصيني الى متانة  العلاقات  التي تجمع البلدين الصديقين، لافتا الى لقائه عددا من المستثمرين الصينيين العاملين بالاردن  واطلاعه على تجربتهم الاستثمارية  الناجحة‪ ‬بالمملكة.
 
 
 
وبين انه يرغب خلال زيارته للمملكة للاطلاع  على التجربة الأردنية في تنظيم السوق بما في ذلك المواصفات والمقاييس والتنافسية وحماية المستهلك ومراقبة وإدارة الأعمال الإلكترونية وإدارة الغرف التجارية والخدمات التي تقدمها لمنتسبيها.
 
 
 
ودعا الوزير ماو الشركات الأردنية العاملة في مختلف المجالات وخاصةً الشركات الريادية والتكنولوجية للاستثمار في بلاده.
 
 
 
واشار الى ان هيئة إدارة الدولة لأنظمة السوق الصينية يندرج تحتها (27) إدارة تعنى بالأنشطة الاقتصادية المحلية والتي ساهمت في تحسين بيئة الأعمال الصينية بشكل كبير على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة.
 
 
 
واوضح ان الهيئة تعمل على جذب الإستثمارات الأجنبية من مختلف دول العالم من خلال تقديم قوانين وأنظمة محفزة للإستثمار الأجنبي وتحسين بيئة الأعمال واختصار الوقت والجهد على المستثمرين الأجانب والمحليين،
 
 
 
وجال الوزير الصيني والوفد المرافق على مرافق غرفة تجارة عمان واطلع على أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها ومنها مكاتب خدمة المكان الواحد لوزارات وهيئات حكومية مختلفة تقدِّم خدماتها للقطاع التجاري.
 
 
 
وحضر اللقاء النائب الاول لرئيس الغرفة نبيل الخطيب وعضوا مجلس الادارة ماهر يوسف والمهندس جمال بدران، ومدير عام التعاون الدولي لهيئة إدارة الدولة لأنظمة السوق بالصين ليو يان والقائم بأعمال السفير الصيني بالاردن تشانغ هاي تاو والمستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية هياو ونشنغ.