أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Oct-2021

“أويسس 500” يستثمر في 6 شركات أردنية ناشئة جديدة

 الغد-إبراهيم المبيضين

 أعلن صندوق “أويسس 500” – الشركة المتخصصة في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – الشهر الماضي عن استثماره في 6 شركات ناشئة أردنية جديدة تعمل في قطاعات مختلفة.
وقال الصندوق في رده على اسئلة لـ ” الغد” أن القيمة الاجمالية للاستثمارات الجديدة في الشركات الست بلغت 600 ألف دولار بواقع : 100 ألف دولار لكل شركة.
واوضح صندوق “اويسس 500” ان هذه الاستثمارات الجديدة ستضخ من صندوقها الثاني للاستثمار “صندوق الواحة الثاني” الذي اطلقه في شهر تموز (يوليو) من العام الماضي 2019، بدعم وتمويل من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، الصندوق الأردني للريادة، والبنك العربي، لغايات الاستثمار بشكل نصف سنوي في الشركات الناشئة خلال مراحلها
الأولية.
وبين ان الشركات الثماني الجديدة التي تلقت الاستثمارات، تحمل أفكارا ومنتجات في عدة قطاعات تضم: التكنولوجيا الزراعية، التجارة الإلكترونية، الرياضة وخدمات التمويل.
وتضم قائمة الشركات التي أعلن عن الاستثمار فيها شركات: دبين.كوم، إيفيست، منجلوريا، ألفريدو بوكس، كابيفاي، وهيبي.
ومع إعلان ” أويسس 500″ عن هذه الاستثمارات الجديدة يرتفع عدد الشركات الناشئة التي يستثمر فيها “اويسس 500” منذ انطلاقته إلى 182 شركة ناشئة حيث كان عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق قبل الإعلان عن الاستثمارات الجديدة 176 شركة.
واستعرض ” أويسس 500″ الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركات الست التي جرى الإعلان عن الاستثمار فيها، مشيرة الى ان شركة ” دبين.كوم ” تقوم على منصة لربط المزارعين والمنتجين المحليين بالمستهلكين محليا ودوليا، بالإضافة إلى دعمهم وتمكينهم من بيع منتجاتهم عن طريق
عرضها على الإنترنت وفي المحال التجارية.