أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Oct-2021

إدراج أسهم «أكوا باور» في السوق المالية السعودية

 «الشرق الأوسط»

قرعت شركة «أكوا باور» السعودية - إحدى أكبر شركات الطاقة النظيفة والاستدامة في المنطقة - جرس فتح السوق المالية السعودية «تداول» أمس، احتفالاً بإدراجها في سوق «تداول»، في أعقاب نجاح الاكتتاب العام للشركة الذي شهد تغطية شريحة المؤسسات بواقع 248 ضعفاً تقريباً، بينما بلغت تغطية شريحة المستثمرين 1989.96 في المائة، حيث يتم الآن تداول أسهم الشركة برمز المؤشر «أكوا باور».
حضر حفل الإدراج المهندس خالد الحصان، رئيس مجلس إدارة تداول السعودية، ومحمد الرميح، المدير التنفيذي لـتداول السعودية، ومحمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور»، وبادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لأكوا باور.
وقال محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة «أكوا باور»: «لحظة إنجاز تاريخية لشركة (أكوا باور) ما كان لها أن تتحقق لولا متانة وقوة منظومتنا الاقتصادية وما تتمتع به البيئة الاستثمارية في مملكتنا الحبيبة من جاذبية وثقة لدى المستثمرين محلياً وعالمياً».
وفي هذه المناسبة، يطيب لي أن أعرب عن امتناني وتقديري لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما تحظى به المملكة من رؤية طموحة ثاقبة ومستقبل مشرق للأجيال الحالية والمستقبلية».
وأضاف أبو نيان: «طوال مسيرتنا الممتدة على مدار 17 عاماً، نمت (أكوا باور) لتصل إلى ما هي عليه اليوم من مكانة ودور كلاعب رائد عالمياً في مجال الطاقة والمياه والهيدروجين، ولنقود بكل ثبات واقتدار مسيرة التحول بقطاعي الطاقة والمياه محلياً وعالمياً، انطلاقاً من رسالتنا الأساسية بتوفير الطاقة والمياه بموثوقية ومسؤولية وتكلفة منخفضة لدعم التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادي للدول والمجتمعات، ووفق أسس قوية للبيئة والمجتمع والحوكمة بهدف تحقيق تنمية شاملة مستدامة».
وأعلن أبو نيان: «يسرني أن أرحب بمساهمينا الجدد الذين انضموا إلى عائلة (أكوا باور)، معلناً عن انتقالنا بكل ثبات وثقة وأمل في مرحلة جديدة وواعدة من النمو والنجاح في مسيرتنا ورحلتنا، وبدعم قيادتنا الرشيدة في المملكة وشركائنا ومستثمرينا وموظفينا».
وكانت «أكوا باور» طرحت 81.19 مليون سهم التي تمثل 11.1 في المائة من رأس المال للاكتتاب العام مؤخراً.