أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2020

الرواجبة: شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة للأمن الوطني

 الغد-طارق الدعجة

 اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، ان القطاع يعتبر جزء اساسي وركيزة للامن الوطني للمملكة الى جانب اهميته كرافد هام وداعم للاقتصاد الوطني.
 
وقال الرواجبة خلال لقاء صحافي اليوم الاثنين، ان القطاع اثبت قدرات عالية خلال ازمة فيروس كورونا المستجد سواء لجهة دعم مكافحة الوباء او تسهيل اعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
 
واضاف ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفر دعائم مهمة اسهمت في ادامة عمل القطاعات الاقتصادية الحيوية وبخاصة القطاع الصحي والتعليمي.
 
واشار الى الدور الذي لعبته شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في موضوع التعليم والعمل عن بعد وتوصيل المواد الغذائية والاساسية للمواطنين وانشاء منصات الكترونية لتصاريح العمل والدفع الاكتروني والمعاملات الحكومية موضحا ان ذلك دعم الجهود الوطنية التي بذلت لتجاوز تحديات الوباء وحماية المواطنين.
 
ولفت الرواجبة الى الشركات الاردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعتها الاقتصادية والخدمية.
 
واشار المهندس الرواجبة الى ان الشركات الاردنية تصدر اليوم الكثير من خدماتها بمجال البرمجيات الى العديد من الدول العربية والاجنبية بالاضافة الى الكفاءات والخبرات المتخصصة.
 
وشدد على ضرورة تعزيز الاستثمارات القائمة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التخفيف من اثار وتبعات فيروس كورونا على الشركات لتكون اكثر قدرة على الاستمرارية والتوسع بالاعمال وتوليد المزيد من فرص العمل.
 
واشار المهندس الرواجبة الى الجهود التي تبذلها غرفة تجارة الاردن التي تعد المظلة الاولى للقطاع في مساعدة شركات القطاع على النمو وتجاوز الصعوبات وفتح افاق جديدة من العمل امامها محليا وخارجيا.
 
ولفت الى حاضنة الاعمال التابعة للغرفة والتي تضم اليوم العديد من الشركات المميزة حيث سيتم تسويق الفرص المتوفرة لديها من خلال غرف التجارة العربية والاسلامية والاجنبية داعيا اصحاب الافكار الريادية للانضمام الى الحاضنة.
 
ودعا المهندس الرواجبة الى ضرورة دعم شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال توفير نوافذ تمويلية خاصة بها وبفوائدة وشروط ميسرة بهدف دعم صمودها ومواصلة اعمالها.
 
واشار الى لقاء “عن بعد” ستعقد قريبا من خلال غرفة تجارة الاردن سلسلة لقاءات بين شركات اردنية ونظيرتها من خارج المملكة ستكون باكورتها مع يونانية بهدف التشبيك والوصول الى شراكات تجارية واستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات.
 
وبجسب المهندس الرواجبة يبلغ عدد الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في عموم المملكة اكثر من 1000 شركة لديها ما يقارب 45 الف عامل.