أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jun-2016

خطة جديدة للبرنامج الوطني للتشغيل والتدريب

 

عمان- الغد- أعلنت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب عن خطتها الجديدة لتطوير برنامجها التدريبي الموجه للتشغيل، باتجاه زيادة المدة المخصصة للتوجيه الوطني، وتكثيف وزيادة مواد البرنامج لتصبح مدتها ثلاثة أشهر، بدلاً من شهر واحد، لزرع وترسيخ معاني الولاء والانتماء والجدية والالتزام بالعمل واحترام قيمه.
وأوضح مدير عام الشركة العميد محمد الجازي أن الشركة تسعى لتطوير مناحي عملها، من حيث جودة برامجها وزيادة انسجامها مع احتياجات القطاع الخاص، وتطوير مناهجها بما يواكب معايير التدريب العالمية. 
وبين، في تصريح صحفي أمس، أنه وبعد افتتاح معهدي الموقر للذكور والإناث، استجابةً للتوجيهات الملكية السامية، اذ يتدرب نحو 200 شاب وفتاة من البادية الوسطى فيهما، فإن الشركة تنشئ معهدين للذكور والإناث في منطقة الريشة/ البادية الجنوبية، بحيث ستغطي خدمات المعهدين منطقة وادي عربة بطاقة استيعابية 150 من المتدربين.
وقال "ستسعى الشركة لتشغيلهم في منطقة العقبة الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة العمل، مؤكداً أن التخصصات اختيرت بعد التنسيق مع القطاع الخاص في العقبة ووفق احتياجاته".
وذكر الجازي أن الشركة تعمل أيضاً على إنشاء معهد في منطقة الملك حسين التنموية بمحافظة المفرق، بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة الاستثمارات في تلك المنطقة، وكذلك دراسة احتياجات القطاع الخاص، وتوجيه البرامج التدريبية نحو هذه الاحتياجات.