أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Apr-2019

«الأهلي الأردني» يوزع أرباحاً نقدية 6% من رأس المال و 4% أخرى كأسهم مجانية

  الرأي

أقرت الهيئة العامة للبنك الأهلي الأردني خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته مؤخراً، توزيع أرباح نقدية على مساهمي البنك بنسبة 6% من رأس مال البنك بقيمة بلغت 11,6 مليون دينار أردني، إلى جانب توزيع أسهم مجانية بنسبة 4% أيضاً، وذلك عن العام المالي 2018.
 
وقال سعد المعشر رئيس مجلس إدارة البنك،، وبحضور الرئيس التنفيذي/المدير العام للبنك، محمد موسى داود، ونائب الرئيس التنفيذي/المدير العام، الدكتور احمد الحسين، وإلى جانبه أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، وعدد من المساهمين وممثلي وسائل الإعلام ومندوب مراقب عام الشركات، ومدققي الحسابات الخارجيين شركة إرنست ويونغ، أن البنك استطاع بالرغم من التحديات الاستثنائية التي مرت ولا زالت تمر بها المملكة والمنطقة بأسرها، من تحقيق نسب نمو على صعيد مؤشراته المالية، كما تمكن من تسجيل العديد من الإنجازات، إلى جانب النجاح على صعيد مبادراته الاستراتيجية التي نفذها خلال العام 2018.
 
وشارك المعشر النتائج المالية المتحققة في نهاية عام 2018 مع الحضور، مبيناً أن البنك حقق أرباحاً مريحة بلغت 33,2 مليون دينار قبل الضريبة مع نسبة نمو بلغت 65.4% مع استمرار البنك في سياسة تخفيض المصاريف، حيث انخفضت المصروفات الأخرى بنسبة 15.5% وذلك في ترجمة لاستراتيجية البنك الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل وترشيد الإنفاق. كما سجل البنك ارتفاعاً في إجمالي موجوداته بنسبة 2% لتصل الى 2,783 مليار دينار، مع انخفاض ملموس في نسبة الديون المتعثرة (بعد طرح الفوائد المعلقة) حتى وصلت إلى 5.86% علماً أن نسبة تغطية المخصصات للديون المتعثرة بلغت 72%.
 
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى داود بأن البنك واصل خلال العام 2018 إثبات قدرته ومرونته في احتواء التحديات على المستوى المحلي وتخطيها، وتمكن من بلوغ العديد من أهدافه المندرجة في إطار برنامج التحول الاستراتيجي وتحت مظلة الركائز الثلاث لاستراتيجية البنك، والمتمثلة بالاهتمام بالعملاء على نحو أكبر وأكثر تخصصاً مع نهج «رحلة العملاء Customer Journey»، ورفع الكفاءة التشغيلية بشقيها الفني والتوظيفي، فضلاً عن تعزيز الإبداع والتطوير.
 
و تم إطلاق خدمة الحسابات (Digital Onboarding)، والتي تقدم للعملاء إمكانية فتح حساب مبدئي لدى البنك من خلال موقع البنك الإلكتروني أو مركز الاتصال المباشر دون الحاجة الى زيارة الفرع.
 
وتم تطبيق نظام التتبع «Customer World Tracker» لضمان وصول الخدمة المطلوبة من قبل العميل بكفاءة عالية وبأقل وقت ممكن الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى خدمة العميل وقد تمّ تطبيق نظام قياس مدى تجربة العميل «CX Index» الأمر الذي ساهم في تطوير خطط كفؤة لرفع مستوى خدمة العملاء. وفي خطوة رائدة على مستوى القطاع المصرفي، تم إطلاق برنامج Ahli777 لتمكين ودعم طلاب الجامعات الأردنية، حيث تنافس ما يزيد عن ألفي طالب وطالبة فيما بينهم للحصول على وظائف بدوام جزئي في البنك، وقد تم تدريبهم وإتاحة الفرصة لهم للعمل في دوائر البنك المختلفة.