أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-May-2023

55 شركة ناشئة مرشحة للاستفادة من “touchdown”

 الغد-إبراهيم المبيضين

 أكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات، اختيار 55 شركة أردنية ناشئة ستكون مرشحة للاستفادة من برنامج إقامة رياديي الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية “touchdown”.
وقال عبيدات، في تصريحات صحفية لـ”الغد”: “إن هذا العدد من الشركات تم اختياره بناء على معايير موحدة من بين 90 شركة تقدمت بطلبات لخوض غمار البرنامج”.
ولفت إلى أن البرنامج يستهدف الشركات الناشئة والريادية التي تأسست في الأردن، وهي قابلة للنمو والتوسع ومن كل القطاعات.
وينفذ برنامج إقامة رياديي الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية “touchdown”، بالتعاون بين مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وحاضنة أعمال iPARK بدعم من سفارة الولايات المتحدة في الأردن، إذ كان باب استقبال الطلبات للاستفادة منه قد أقفل في شهر آذار (مارس) الماضي.
إلى ذلك، بين عبيدات أن الشركات الـ55 التي تم اختيارها ستشارك، اعتبارا من الأسبوع الحالي، في الجزء المحلي من البرنامج، وهو عبارة عن برنامج تدريبي متخصص في المواضيع المحورية لبناء الشركات وفي بناء خططهم الاستراتيجية للتوسع وبناء علاقات وشراكات مع السوق الأميركية.
وبين أنه بعد انتهاء الجزء المحلي التدريبي، سيجري اختيار ثماني شركات العام الحالي للسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية والبدء بخططها الاستراتيجية للتوسع في السوق الأميركية، حيث سيساعد البرنامج الشركات الناشئة على التشبيك مع حاضنات ورياديي الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية، بما يساعد على توسعها في السوق الأميركية.
وقال “البرنامج سينفذ كذلك العام المقبل بالطريقة نفسها لاختيار ثماني شركات ناشئة أردنية أخرى للوصول الى السوق الأميركية”.
وجدد عبيدات تأكيد أهمية البرنامج الجديد في التغلب على تحدي الوصول الى الأسواق مثل السوق الأميركية، مبينا أن الشركات المستفيدة من البرنامج ستحظى بدعم مالي، إلى جانب الإرشاد والتوجيه والمساعدة على بناء خطة التوسع والوصول إلى السوق الأميركية وتشبيكها بمسرعات وبرامج دعم ريادة في أميركا.