أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2024

«بنك أوف أميركا» يرفع توقعات أرباح «ستاندرد آند بورز 500» بدعم من الذكاء الاصطناعي

 نيويورك : «الشرق الأوسط»

رفع «بنك أوف أميركا غلوبال ريسيرش» توقعاته لأرباح مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» يوم الثلاثاء، متوقعاً زيادة بنسبة 12 في المائة في أرباح الشركات في المؤشر القياسي هذا العام.
 
ورفع البنك توقعاته لأرباح السهم الواحد لعام 2024 إلى 250 دولارا من 235 دولارا كانت متوقعة سابقاً، وفق «رويترز».
 
وقال الاستراتيجيون في «بنك أوف أميركا» إن «2023 كان عاماً انتقالياً بالنسبة للشركات الأميركية، وقد تكيفت الشركات الآن مع المعدل الأعلى الجديد وبيئة الطلب الفاترة».
 
ويتوقع البنك أن تنفق شركات التكنولوجيا العملاقة مثل «مايكروسوفت» و«أمازون» و«ألفابت» و«بيتا» 180 مليار دولار على الإنفاق الرأسمالي هذا العام، ومن المحتمل أن تستفيد من «الدورة الفضلى» الناجمة عن الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي.
 
وكتب الاستراتيجيون بقيادة أوهسونغ كوون وسافيتا سوبرامانيان في مذكرة: «إن قطاعي أشباه الموصلات والشبكات هما المستفيدان الأبرز، لكن الاستهلاك المتزايد للطاقة والبناء المادي لمراكز البيانات سيؤديان إلى زيادة الطلب على قطاعات أخرى مثل الكهرباء والمرافق والسلع الأولية وغيرها».
 
ومع دخول شركات التكنولوجيا الكبرى في دورة استثمارية وخفض الشركات التقليدية للتكاليف، يتوقع البنك اندماج الفارق في النمو بين شركات التكنولوجيا والشركات الأخرى.
 
ويعد البنك أن تعافي الطلب سيكون المحرك الرئيسي لأرباح الشركات حتى عام 2025، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من توسيع هوامش الربح.
 
وفي وقت سابق من شهر مارس (آذار)، رفع «بنك أوف أميركا» سعره المستهدف لمؤشر «ستاندرد آند بورز 500» لهذا العام إلى 5400 نقطة، وانضم بذلك إلى شركات وساطة كبرى أخرى تتوقع أن يُنهي المؤشر عام 2024 في نطاق يتراوح بين 5200 و5400 نقطة.