أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Jun-2020

صناعة الأردن تصدر دليلا خاصا لمصنعي المسلتزمات الطبية والكمامات

 

عمان- الغد– أصدرت غرفة صناعة الاردن بالتعاون مع النقابة العامة لأصحاب مصانع المحيكات دليلا لمصنعي المستلزمات الطبية والكمامات، للتعريف بمنتجاتها الطبية وترويجها على نطاق واسع.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن عن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إيهاب قادري إن الدليل يهدف الى التعريف بالمصانع التي تنتج المستلزمات الطبية والكمامات والترويج للمنتج الأردني وتسويقه محليا وخارجيا.
وأضاف أن ما يزيد عن 40 مصنعا منضوية تحت مظلة قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، تنتج الكمامات والأفرهول الطبي والأحذية الطبية والشراشف الطبية، بدأت بالتحول وإنتاج المستلزمات الطبية والكمامات بمواصفات وجودة عالية، لتغطية حاجة السوق المحلي من هذه المواد ولتصدير الفائض منها، لافتا إلى أن التحول إلى إنتاج هذه المواد سيمنع من إغلاق المصانع وتسريح العمالة المحلية، وبنفس الوقت أصبح بإمكان تلك المصانع الحفاظ على عمالها وخلق فرص عمل إضافية.
وبين قادري أن عددا من تلك المصانع بدأ بتصدير منتجاته من المستلزمات الطبية والكمامات الى الخارج وفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى أن هذه التحول ضرورة لمواكبة الظروف الصعبة وصولا إلى مرحلة التعافي والنمو.
وقال إن قطاع الجلدية والمحيكات تعامل مع أزمة كورونا بمرونة عالية ولم يستسلم للواقع الجديد وأخذ في الوقت ذاته في البحث عن حلول إبداعية للخروج من الأزمة والاستفادة منها بتطوير منتجات جديدة تحتاجه المرحلة الحالية.
ولف قادري إلى أن القطاع العام، ممثلا بوزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة الغذاء والدواء، كان لهما دور كبير في مساعدة المصانع على التحول لإنتاج المستلزمات الطبية والكمامات عبر التوعية وتسريع الإجراءات والفحوصات اللازمة.
وبين أن التشاركية البناءة بين القطاعين العام والخاص مكنت أصحاب المصانع من التحول بسرعة قياسية وبالتالي الانتاج والتصدير.