أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2017

«مركز كربون دبي» و«إنجي» الفرنسية يوقعان مذكرة تفاهم حول استخدام الطاقة المتجددة

 دبي – وام: وقع مركز دبي المتميز لضبط الكربون «كربون دبي»، وشركة الطاقة الفنسية العالمية «إنجي» الرائدة في مجال توفيرحلول استدامة الطاقة، مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص تطبيق حلول الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في دبي والمنطقة. 

وقع الاتفاقية عن «كربون دبي» ايفانو يانيللي الرئيس التنفيذي للمركز، فيما وقعها عن شركة «إنجي» سيباستيان أربولا الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا.
وتفسح الشراكة المجال أمام تنفيذ المشاريع المشتركة في مجال الاستدامة والبيئة وتغير المناخ والمسؤولية المجتمعية. 
وسيعمل «كربون دبي « جنبا الى جنب مع « إنجي» على تطوير الشهادات الخضراء وسوق أرصدة الكربون، من خلال عدة مشاريع أبرزها مشروع مركز دبي المتميز لضبط الكربون الخاص بشهادات الطاقة المتجددة الدولية، حيث سيعمل المركز على تسهيل الحصول على شهادات «آي.آر.سي.إي»، وهي أداة تعتمد بشكل أساسي على السوق، ويتم إصدارها الكهرباء من مصدر للطاقة المتجددة وربطها بشبكة الكهرباء.
وقال ايفانو يانيللي ان الهدف الأساسي من الشراكة هو العمل على تبادل المعرفة وإدخال حلول الطاقة الرائدة وبناء مستقبل مستدام أفضل لدبي ودولة الإمارات . 
وأضاف ان المركز يسعى للمشاركة في الجهود الرامية إلى بناء مستقبل أكثراستدامة، ودعم حكومة دبي في التحول نحوالاقتصاد الأخضر، وبناء المدن الذكية.
وقال أيضا أنه من أجل الهدف الأسمى المتمثل في تحقيق التنمية المستدامة للأجيال الحالية والقادمة في الدولة، فإن الشراكة بين «كربون دبي» و»إنجي» تتطابق مع برامج الطاقة المتجددة الشاملة للحكومة وتقود البلاد إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في «رؤية الإمارات 2021».
و أعرب سيباستيان أربولا عن سعادته بالتعاون مع «كربون دبي» الذي يمتلك ثروة من البيانات والمعلومات القيمة، ويتحلى فريقه بالخبرة الكافية لتنفيذ وتطوير نماذج الاستدامة لإمارة دبي بنجاح على أرض الواقع. 
وأوضح ان أن الهدف المشترك للطرفين اللذين سيعملان كفريق واحد هو تعزيز الكفاءة البيئية وتحسين الأداء الاقتصادي من خلال خفض انبعاثات الكربون.
ومن خلال التعاون المشترك ستتمكن كل من «إنجي» و»كربون دبي» لضبط الانبعاثات الكربونية الناجمة عن حرق الوقود، من خلال التوصل إلى مجموعة من التقنيات المجربة والمختبرة في مجالات أداء الطاقة والصيانة الصناعية وإدارة البيانات وخدمات وسائل النقل النظيفة والخضراء، مع توفير الفرصة للاستفادة من الخبرات الدولية للشركة. 
وسيثمر التعاون بين الجهتين إلى إطلاق منصات مفتوحة للابتكار، وعقد حلقات نقاشية تضم أصحاب المصلحة بشكل دوري، لتعزيز حلول الاستدامة والاقتصاد الأخضر، وتطوير استراتيجيات مبتكرة للحفاظ على كفاءة الموارد، وتخفيض الانبعاثات الكربونية، وغيرها من الحلول المتعلقة بالطاقة والبيئة والمناخ.