أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jul-2017

"الضمان": تقديم طلب الاشتراك الاختياري إلكترونيا العام المقبل

 

عمان - الغد - أكدت مدير عام المؤسسة العامة للضَّمان الاجتماعي ناديا الرَّوابدة، ان تقديم طلب الاشتراك الاختياري سيقتصر على الخدمة الإلكترونية مطلع العام المقبل. 
جاء ذلك خلال لقائها امس، وفداً يمثل لجنة ارتباط نقابة المهندسين في المنطقة الشَّرقيّة بالسعوديّة برئاسة عبد الكريم الجبالي. 
وأشارت الى أن ثلاث خدمات إلكترونية خاصة بالضَّمان هي: تعبئة طلب الاشتراك الاختياري من خلال الموقع الإلكتروني، دفع الاشتراكات للمنشآت، ودفع الاشتركات للأفراد ستصبح مقتصرة من خلال خدمة الدفع الإلكتروني (eFawateercom) مع مطلع العام 
2018، مؤكدةً أن الخدمات الإلكترونيّة ستصبح في مطلع العام القادم إلكترونية بشكل كامل.
وأضافت أن الاشتراك الاختياري نافذة لتمكين الأردنيين غير العاملين أو ربات المنازل أو المغتربين من الاستفادة من المنافع التي يوفرها الضمان.
ووجهت الدعوة لكافة المغتربين إلى المبادرة بالانتساب للضمان لما يوفره لهم من حماية آنية ومستقبلية.
وتم خلال اللقاء بحث مختلف القضايا التي تهم المهندسين المتعلقة بالضَّمان وتوضيح الآليات والإجراءات التي تضمن تسهيل اشتراكهم الاختياري والاستماع لمقترحاتهم حول سُبل إيصال رسالة الضَّمان للمغتربين.
وأضافت الروابدة أن مبادرة (سفير الضمان) إطلالة مهمة على المغتربين، وأن المُؤسسة حريصة على وضع جميع شرائح الشعب الأردني ولا سيما المغتربين في صورة تشريعات الضَّمان.