أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Jan-2017

الصين واثقة من نمو اقتصادها 6.7% في 2016
رويترز
 
قال نائب وزير المالية الصيني تشو قوانغ ياو يوم الأحد إن الصين واثقة من نمو اقتصادها 6.7 بالمئة في 2016 أي في النطاق المستهدف الذي حددته في وقت سابق من العام الماضي.
 
ونما اقتصاد البلاد 6.7 بالمئة في الثلاثة أرباع الأولى من 2016 وقال تشو إنه واثق من أن معدل النمو وصل إلى هذا المستوى أو تجاوزه في الربع الأخير من العام الماضي. وأدلى تشو بتلك التصريحات خلال منتدى بجامعة في بكين.
 
وزادت الصين التي كانت تهدف إلى تحقيق معدل نمو اقتصادي بين 6.5 وسبعة بالمئة في 2016 الإنفاق الحكومي وشهدت ازدهارا في سوق الإسكان ومعدلات قياسية مرتفعة للإقراض المصرفي العام الماضي لكن ذلك أدى أيضا إلى ارتفاع حاد في الدين.
 
ويعتقد كثير من المحللين أن النمو أقل مما تشير إليه البيانات الرسمية لكنهم يقرون بأن ازدهار قطاع الإنشاءات دعم الاقتصاد.
 
وقال مركز بحثي تديره الحكومة في وقت سابق هذا الشهر إن النمو الاقتصادي في الصين ربما يتباطأ إلى 6.5 بالمئة في 2017 من نحو 6.7 بالمئة في 2016.
 
وقال تشو إن الاقتصاد العالمي ربما يواجه بعض الغموض هذا العام وسط قلق بشأن تغير سياسات الولايات المتحدة بعد تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب مهام منصبه في 20 يناير كانون الثاني.
 
وهدد ترامب أثناء حملته الانتخابية بإعلان أن الصين تتلاعب في العملة وبفرض ضريبة عقابية 45 بالمئة على جميع المنتجات الصينية لخفض العجز التجاري الأمريكي الضخم مع بكين.