أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Nov-2021

«المركزي» البحريني يتوقع 3.1 % نمواً اقتصادياً في 2021

 «الشرق الأوسط»

توقع رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، أن يرتفع إجمالي الناتج المحلي الحقيقي في المملكة بنسبة 3.1 في المائة في عام 2021، مرجعاً ذلك إلى معاودة النمو في القطاعات غير النفطية إلى مستويات ما قبل تفشي جائحة فيروس كورونا، وارتفاع أسعار النفط.
وأوضح المعراج، في حوار أجرته معه صحيفة «البلاد» المحلية، ونشرته أمس (الأحد)، أن الاقتصاد البحريني سجل نمواً بنسبة 5.7 في المائة في الربع الثاني من عام 2021، قياساً بعام 2020، مدفوعاً بشكل كبير بالنمو في القطاع غير النفطي، بسبب تحسن أداء وتعافي القطاعات الأكثر تضرراً بسبب الجائحة، كالمواصلات والاتصالات والسياحة.
وأشار المعراج إلى أنه من المتوقع أن يستمر الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في النمو في الفصلين الثالث والرابع من عام 2021، مبيناً أنه تم تنفيذ إصدارات دولية بالدولار الأميركي تحت مظلة البرنامج الاقتراضي للسندات والبرنامج التمويلي للصكوك لحكومة مملكة البحرين، بمجموع 4.5 مليار دولار خلال عام 2021، وتم استحقاق إصدارات دولية بمجموع 1.475 مليار دولار خلال العام نفسه.
وأكد تحسن إجمالي الاحتياطيات بالعملة الأجنبية التي ارتفعت لتصل إلى 1.63 مليار دينار في سبتمبر (أيلول) 2021، متوقعاً استمرار زيادة الاحتياطي، في ضوء الارتفاع المتوقع للإيرادات مع زيادة أسعار النفط، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).