أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Jan-2020

"الحكمة" توقع اتفاقية حصرية مع "Chiesi Group" لترخيص منتجاتها العلاجية

 الدستور

 
أعلنت "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي."، (مجموعة الحكمة) (الرمز في سوق لندن المالي:HIK  وفي سوق ناسداك دبي:HIK  وفي أسواق الأدوية المتاحة بدون وصفة: HKMPY)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات عن دخولها اتفاقية ترخيص وتوزيع حصرية مع "Chiesi Farmaceutici"، مجموعة الصناعات الدوائية الدولية المتخصصة بالبحوث (Chiesi Group)، ومقرها إيطاليا.  
 
وتمنح هذه الاتفاقية "الحكمة" الحقوق الحصرية لتسويق 11 منتجاً رائداً من منتجات "Chiesi" في مصر، بما في ذلك منتجات علاجية مسوقة حالياً في السوق وأخرى سيتم تسجيلها. وتبني هذه الخطوة على الشراكة القائمة بين الشركتين في المغرب، كما توسع المنتجات العلاجية في محفظة "الحكمة" بالسوق المصري، بما يشمل أدوية "Foster®"، و"Foster Nexthaler®"، و"Trimbow®"، و"Curosurf®". 
 
وبهذه المناسبة قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة  ورئيس "الحكمة" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سعداء بشراكتنا مع مجموعة "Chiesi" لتسويق مجموعة من المنتجات العلاجية المتخصصة بشكل رئيسي بمجالات علاج أمراض الجهاز التنفسي وأمراض حديثي الولادة في مصر. تدعم مثل هذه الخطوة استراتيجيتنا في العمل مع شركاء عالميين لتقوية محفظتنا في المجالات العلاجية المتنامية، وإن هذه الاتفاقية تحديداً، تمكننا من تلبية احتياجات المرضى الذين يعانون من مشاكل الربو والانسداد الرئوي المزمن ، كما تعزز إمكانية وصولهم إلى الأدوية عالية الجودة". 
 
من جانبه قال، أوغو دي فرانشيسكو، الرئيس التنفيذي في "Chiesi Group": "نعتز بتقوية شراكتنا الاستراتيجية مع "الحكمة"، بما يمكننا من إتاحة حلولنا العلاجية الرئيسية في مجالي الأمراض التنفسية وأمراض حديثي الولادة بشكل أكبر لمن يحتاجها في مصر. وتؤكد هذه الاتفاقية تقدمنا المتواصل نحو تحقيق رسالة مجموعتنا: تلبية الاحتياجات الصحية للسكان في جميع أنحاء العالم".