أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2017

‘أويسس 500‘‘ يباشر برنامجا لتسريع أعمال مجموعة من الشركات الريادية

 الغد-ابراهيم المبيضين

قال الرئيس التنفيذي لصندوق "أويسس 500" – الشركة المتخصصة في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا -  فيصل حقي إن الصندوق سيباشر، الشهر الحالي، بتنفيذ برنامجا لتسريع الأعمال يشمل مجموعة من الشركات الريادية الأردنية التي قرر الصندوق الاستثمار فيها مؤخرا.
وأوضح حقي في تصريحات لـ "الغد" بان برنامج تسريع الأعمال يشمل العديد من المحاور والخطوات ونطاقات العمل التي تهدف في مجملها إلى تقديم التدريب والمشورة لمساعدة هذه الشركات الريادية على تحويل افكارها إلى منتجات يتم طرحها في السوق، أو مساعدة الاخرى ممن تمتلك منتجات وخدمات على تسويق وتوسيع نطاق عملياتها.
وأشار حقي إلى أن الشركات الريادية التي سيشملها هذا البرنامج هي شركات تقنية، وشركات أخرى تعمل في مضمار الصناعات الابداعية. 
وقال بان الصندوق سيوفر ضمن هذا البرنامج الحضانة في مكاتب "اويسس" والارشاد والتوجيه وورش عمل تدريبية لهذه الشركات على مدار الستة أشهر المقبلة، وذلك للمساهمة في تطوير عمليات ومنتجات هذه الشركات حتى تكون قادرة على التوسع وخدمة السوق والتوظيف في المستقبل. 
وكان صندوق اويسس 500 قد أعلن قبل أكثر من أسبوع بانه اتخذ قرارات نهائية للاستثمار وتوفير الاحتضان في حوالي 11 شركة ريادية أردنية جديدة، 7 منها في القطاع التقني، والباقية في قطاع الصناعات الابداعية. 
ومع إعلان "أويسس 500" عن هذه الاستثمارات التسعة الجديدة يرتفع عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق منذ انطلاقته إلى 149 شركة ريادية.
ومنذ انطلاقة الصندوق في المملكة في الربع الاخير من العام 2010 وحتى نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بلغ عدد الشركات الريادية التي استثمر فيها الصندوق إلى 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني.
ومن بين هذه الشركات التي استثمر فيها "اويسس 500" منذ انطلاقته، تعرضت 58 شركة منها للفشل والخروج من السوق مشكلة نسبة تصل إلى 42 % من اجمالي عدد الشركات الريادية التي استثمر فيها "اويسس 500"، والتي استطاعت خلال السنوات الماضية توفير حوالي 650 وظيفة مباشرة، وأكثر من 4 آلاف وظيفة غير مباشرة.