أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Sep-2021

منح سنة تشغيلية إضافية لمركبات تطبيقات النقل الذكية المصنوعة عام 2014
(المملكة)
وافقت هيئة قطاع تنظيم النقل البري على منح سنة إضافية تشغيلية لمركبات تطبيقات النقل الذكية لسنة صنع 2014، وفق مقرر لجنة السياحة والآثار والخدمات البرلمانية سالم العمري، الخميس.
 
وقال العمري، لـ"المملكة"، إن الهيئة أعطت السائقين مهلة تسديد رسوم ترخيص مركباتهم لغاية 31 كانون الأول/ديسمبر 2021، على أن تسدد قبل المدة المحددة.
 
وأشار إلى أن لجنة السياحة والآثار والخدمات البرلمانية ستتابع موضوع مركبات تطبيقات النقل الذكية فيما يخص المطالب التي ينادون بها منذ نحو عامين، التي تتمثل بتجديد تصريح مركبات التطبيقات الذكية عن طريق هيئة النقل، وعدم الرجوع إلى الشركة الأم، إضافة إلى خفض قيمة النسبة المقتطعة من سائقي التطبيقات الذكية من 30% إلى 15%، وزيادة العمر التشغيلي من 7 سنوات إلى 9 سنوات، وعدم حظر السائقين إلا بقرار من هيئة النقل البري.
 
سائقو تطبيقات النقل الذكية كانوا قد اعتصموا قبل أكثر من أسبوعين أمام وزارة النقل للمناداة بمطالبهم، وبدوره أكد وزير النقل وجيه عزايزة أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية خلال أسبوعين لبحث موضوع التطبيقات والحلول الجذرية فيما يتعلق بتطبيقات النقل الذكية سواء كان على مستوى السائقين أو الشركات التي تعمل في هذا المجال وعلاقتها في النقل العام.