أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Apr-2023

إيجيترانس المصرية تستحوذ على «نوسكو» للتوسع محلياً وخليجياً في قطاع النقل

 القاهرة: «الشرق الأوسط»

أعلنت إيجيترانس المصرية، لتقديم حلول النقل والخدمات اللوجيستية، موافقتها على الاستحواذ على الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو)، للنقل البري والمشروعات الضخمة، وذلك ضمن استراتيجية الشركة التوسع محلياً وإقليمياً وخاصة السعودية.
تخدم صفقة الاستحواذ لشركة إيجيترانس، التوسع على المستوى الجغرافي في مصر، ضمن خطط أولى للتوسع في الأسواق العربية، خاصة السعودية والإمارات، ثم فتح أسواق أفريقية، وفق ما أكد جمال محرم رئيس الشركة.
تخطط الشركة لاختراق السوق السعودية، عبر الدخول في شراكات مع مستثمرين سعوديين، في قطاع نقل المعدات والآلات بمحطات الكهرباء والرياح ومشروعات النفط والغاز. وفق عبير لهيطة العضو المنتدب للشركة.
وقالت عبير لهيطة، العضو المنتدب لإيجيترانس في بيان صحافي أمس: «نسعى إلى استغلال مميزات شركة نوسكو وخاصة من خلال أسطولها البري وخبراتها العملية لتحقيق أقصى درجة من النمو التشغيلي واكتساب المزيد من الفرص والدخول في أعمال ومشروعات لوجيستية أكبر، بالإضافة إلى التوسع جغرافياً وتشغيلياً في كل من السوق المحلية والإقليمية والعالمية».
تعمل الشركة من خلال 9 فروع في مصر، لدعم وتسهيل سلاسل الإمداد العالمية من خلال الشحن البحري والجوي والنقل البري والتخليص الجمركي ولوجيستيات المشروعات والمعارض والتخزين.
تضم إيجيترانس عدداً من الشركات التابعة والشقيقة، في قطاعات حلول المستودعات (EDS)، وأعمال النقل الفني (ETAL)، حلول المستودعات (EDS) ويلهلمسين لخدمات الموانئ، وسكان أرابيا للتوكيلات الملاحية.
وأوضح جمال محرم، رئيس الشركة: «نتوقع أن تتم تلك الصفقة بشكل سلس لإدراكنا جميعاً بما ستحققه هذه الصفقة في المرحلة القادمة من نمو يتماشى مع أهداف التوسع والتطوير لكلتا الشركتين، كما أن تكامل الخبرات بين الشركتين سيؤدي إلى تعزيز موقف مساهمينا وزيادة أرباحهم وإعطائهم قيمة مضافة تحفظ استثماراتهم». وأضاف محرم أنه في حالة قبول صفقة الاستحواذ من قبل مساهمي إيجيترانس، سيتم تنفيذ الصفقة عن طريق سداد مقابل تلك الأسهم بمبادلة واحد سهم من أسهم رأسمال شركة إيجيترانس مقابل عدد 0.0447 سهم من أسهم رأسمال شركة نوسكو، وزيادة رأس مال إيجيترانس إلى حوالي 224.9 مليون جنيه. علماً بأن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على تنفيذ استحواذ إيجيترانس بنسبة 99.9 في المائة من أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار (نوسكو) بالقيمة العادلة للسهم الواحد المعد من المستشار المالي المستقل آرتشر للاستشارات المالية، الذي يقدر بمبلغ 58.033 جم للسهم الواحد لشركة نوسكو، وتحديد القيمة العادلة للسهم الواحد لإيجيترانس بمبلغ 2.594 جنيه.
من جانبه، أوضح مازن نديم، رئيس مجلس إدارة شركة نوسكو: «نرى أن تلك الصفقة ستجلب العديد من التطورات لكلا الطرفين وستقوم بالإسراع من خطط التوسع والتطور للشركتين، فنحن نعمل في قطاع تلعب به اقتصاديات الحجم والعرض والطلب دوراً محورياً، خاصة في ظل النمو المتزايد لقطاع النقل واللوجيستيات وزيادة الطلب على الخدمات اللوجيستية يوماً بعد يوم. كما أن دخول نوسكو في هذه الصفقة بخبراتها وإمكانياتها كأحد أكبر موفري خدمات النقل البري والمتخصص في المشروعات الضخمة سيساعد إيجيترانس على اقتناص فرص الأعمال الضخمة في مختلف مجالات النقل واللوجيستيات».