أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Nov-2021

فينتشر إكس تنظم 27 نشاطا في أسبوع الريادة العالمي

 بترا

أكدت شركة "المتكاملة" لتنمية المشاريع الريادية (فينتشر إكس)، أهمية تحويل الأفكار والمواهب في القطاع الإبداعي والثقافي والفني الى مشاريع ريادية إنتاجية تسهم في نمو الاقتصاد المحلي والعربي.
وقالت الشركة في بيان صحافي، امس الأحد، إن المشاريع الريادية في قطاع الثقافة والفنون وحاضنات الأعمال المتخصصة لتوفير الإرشاد والتوجيه بحاجة إلى الدعم لرفع جاهزيتها للاستثمار في طريق تحولها إلى مشاريع إنتاجية ومساهمة في الاقتصاد. وأشار البيان إلى قيام الشركة بتنفيذ 27 نشاطا ضمن سلسلة من الفعاليات المعنية بريادة الأعمال على هامش أسبوع الريادة العالمي الذي انعقد مؤخرا.
 
وأكّد مدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات أهمية مشاركة " فينتشر اكس" العام الحالي في فعاليات أسبوع الريادة العالمي في الأردن بمواضيع ومشاريع ريادية في قطاعات متنوعة وخصوصا الريادة في مجال الصناعات الإبداعية والفنية، فضلا عن أهمية هذه المشاركة بإدماج جهات عربية بفعالياتها مثل " منشآت" السعودية، إضافة إلى قيامها بمجموعة من ورش العمل المتخصصة في ريادة الأعمال. وقالت صاحبة مشروع "مدونة شارع" الريادية عبير النمّري، إن الفعاليات كانت فرصة كبيرة أمام جمهور من المهتمين بريادة الأعمال والصناعات الإبداعية والمستثمرين، والاطلاع على تجارب ومشاريع أخرى، والاتصال والتشبيك والتعارف مع جهات وأشخاص من منظومة ريادة الأعمال الأردنية.
 
وأوضح المؤسس لمشروع "حسبة دوت كوم" معن أبو عودة، من جهته، أن مشروعه يقوم على فكرة بناء منصة وتطبيق يسهل تشبيك المزارعين الصغار ومحال الخضار ووكلاء التصدير وتقديم خدمات التسويق الرقمي.
 
وقال الشريك الإداري في شركة " فينتشر إكس" يوسف حميد الدين، إن الشركة حريصة على مشاركة منظومة ريادة الأعمال هذا الحدث العالمي، الذي ينسجم مع رؤيتها في نشر وتدعيم ثقافة ريادة الأعمال والتركيز على القطاعات المتخصصة مثل القطاع الإبداعي والثقافي والزراعي والسياحي والصحي.