أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-May-2020

هيئة الاستثمار وغرفة التجارة الأميركية تبحثان آثار كورونا الاقتصادية

 بحث رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، وغرفة التجارة الأميركية في الأردن أثر جائحة كورونا على الاستثمار في الأردن، والخطوات التي اتخذتها الهيئة لجذب الاستثمار وتمكين الاستثمارات القائمة.

 
وأدار الجلسة التي عقدت امس الأربعاء بتقنية «زووم» مدير عام شركة برومين الأردن ونائب رئيس غرفة التجارة الأميركية في الاردن سامر عصفور بحضور رئيس غرفة التجارة الأميركية في الأردن محمد البطاينة وأعضاء الغرفة وعدد من ممثلي القطاع الخاص.
 
رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أكد أن التوجيهات والمتابعة الملكية السامية المباشرة للحكومة ساهمت في توجيه أنظار العديد من دول العالم إلى الأردن لقدرته على التعامل مع جائحة كورونا، لذلك قمنا في الهيئة ومن خلال تشاركنا مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص بوضع خطط عمل ومبادرة لمنعة الاستثمار واستدامة محركات الاقتصاد تتضمن عدة محاور تركز على استثمارات ريادية واعدة واستثمارات تواجه تحديات قائمة ومستقبلية وأخرى قائمة ومرشحة للتوسع والنفاذ المحلي والخارجي. وقال، إن الهيئة وقبل حدوث أزمة كورونا قامت وبالتعاون مع كافة الجهات الحكومية بإطلاق 68 فرصة استثمارية بحجم استثمار يصل إلى 5ر4 مليار دولار تغطي معظم مناطق المملكة، وتشمل هذه الفرص قطاعات السياحة والصناعة والصحة والزراعة والخدمات.
 
وأضاف، ونظراً للآثار التي تعرضت لها أغلب اقتصادات العالم بفعل جائحة كورونا، ولتغير وسائل التواصل والترويج، قمنا في الهيئة بعقد لقاءات تشاورية مع ممثلي العديد من القطاعات الخاصة وتم التركيز في المرحلة الأولى على قطاعات الصحة والزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وذلك لمعرفة أهم الفرص الاستثمارية المقترحة قبل البدء بالترويج لتلك الفرص من خلال عدة وسائل تتلاءم مع الظروف العالمية الحالية، وزيادة التعاون مع السفارات الأردنية في الخارج إضافة إلى فتح مكاتب تمثيلية لهيئة الاستثمار في بعض الدول المستهدفة.
 
رئيس غرفة التجارة الأمريكية في الأردن المهندس محمد البطاينة، عبر عن تقديره للتعاون المستمر مع هيئة الاستثمار، وللجهود التي تبذل من الهيئة في إبراز الأردن كبيئة جاذبة للاستثمار، مؤكداً التزام غرفة التجارة الأميركية في الأردن ببناء الجسور بين البلدين في محاولة لخلق شراكات تهدف الى الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.(بترا)