أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Apr-2023

الشركات الكورية مهتمة بالاستثمار في مصر

 القاهرة: «الشرق الأوسط»

قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونغ جين ووك، إن الشركات الكورية مهتمة بالاستثمار في مصر، لافتاً إلى أن استثمارات الشركات القائمة في مصر تعد نموذجاً ناجحاً لجذب المزيد من المستثمرين والشركات الكورية للسوق المصرية.
وأعرب السفير، خلال لقائه وزير المالية المصري محمد معيط، أمس، عن تقديره لجهود وزارة المالية المصرية في تشجيع الاستثمار وتعزيز حركة التجارة بين البلدين.
من جانبه قال معيط إن «مصر أصبحت أكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية بما تمتلكه من فرص واعدة وجاذبة، وبنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، وما تتخذه الحكومة من جهود تحفيزية لتمكين القطاع الخاص».
وأشار الوزير إلى «وثيقة سياسة ملكية الدولة والرخصة الذهبية»، موضحاً تطلع بلاده إلى زيادة استثمارات الشركات الكورية، على نحو يُسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتعزيز الشراكة بين البلدين، «حيث تُعد استثمارات الشركات الكورية نموذجاً رائداً في صناعة الإلكترونيات بالسوق المصرية، وتلعب دوراً محورياً في تعميق الصناعة الوطنية، وزيادة نسب المكون التكنولوجي بالصناعة، وتوفير فرص عمل جديدة».
وأضاف الوزير أن البرنامج الجديد لدعم الصادرات أكثر تحفيزاً للقطاعات الإنتاجية والتصديرية، وقد تم تخصيص 28.1 مليار جنيه في الموازنة الجديدة لدعم الشركات المصدرة، مع اعتزام الحكومة اعتباراً من العام المالي المقبل، صرف «المساندة التصديرية» في نفس عام التصدير؛ على نحو يساعد في توفير السيولة النقدية اللازمة لتشجيع الإنتاج.
وأشار إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة الجمارك المصرية، والكورية الجنوبية نهاية الشهر الجاري؛ لتعزيز التعاون الجمركي، وتسهيل حركة التجارة.