أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2014

دبي: اختتام فعاليات معرض ويتيكس 2014 بنجاح كبير
وام - اختتمت أمس فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة- ويتيكس 2014 - الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
وكان لتزامن المعرض مع "الأسبوع الأخضر" التي تستمر فعالياتها لغاية 20 أبريل الجاري في مردف سيتي سنتر و"سمارتك شوبر" والقمة العالمية للاقتصاد الاخضر 2014 أثرا ايجابيا في ترسيخ مكانته على خارطة المعارض المتخصصة بالطاقة في العالم.
 
وكان اليوم الأخير حافلا بالانشطة حيث شهد انعقاد مؤتمر حول التعاون بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في قطاعي الطاقة والبنيةالتحتية.. ومؤتمر مطوري مشروع انتاج الطاقة بإستخدام الفحم النظيف بقدرة 1200ميغاوات.
 
وتم تكريم الفائزين بجائزة المستهلك المثالي وتوقيع مذكرات تفاهم بين هيئة كهرباء ومياه دبي وجمعية المهندسين في الإمارات وشركة بي.أس.أتش للاجهزة الكهربائية المنزلية وشركة إل جيه إلكترونيكس ومركز دبي المتميز لضبط الكربون وشركة أوسرام الشرق الأوسط..كما حصلت الهيئة على شهادة آيزو 14064 العالمية.
 
وشهد اليوم الختامي من الدورة السادسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2014 مؤتمر مطوري مشروع إنتاج الطاقة بإستخدام الفحم النظيف بقدرة 1200ميغاواط وذلك في قاعة راشد حيث حضر المؤتمر 150 مشاركا من أكثر من 60 شركة أجمعوا على اهمية الإستثمار في مجال الطاقة المتجددة ومجالات الطاقة الناتجة عن الفحم النظيف في وقت تسعى فيه إمارة دبي وفق استراتيجيتها المتكاملة للطاقة 2030 الى تنويع مصادر الطاقة في دبي .. ومن المقرر بحلول العام 2030 ان تصل نسبة استخدام الطاقة المتجددة في مجال توليد الكهرباء الى 12 في المائة من الفحم النظيف.
 
حضر المؤتمر سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي .. وقال "أرحب بكم في اجتماعنا هذا في اليوم الثالث من فعاليات "الأسبوع الأخضر" ومعرض ويتيكس 2014 لنتحدث عن المرحلة الأولى من مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف وفق نظام المنتج المستقل والذي يتم تطويره تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي ودعما لاستراتيجيةدبي المتكاملة للطاقة 2030 والتي وضعها المجلس الأعلى للطاقة في دبي لتنويع مصادر الطاقة بحلول عام 2030 ".
 
ووجه الشكر للشركاء من المطورين واستشاريي المشروع - إرنست أند يونغ ومسؤولي الإتحاد الاستشاري للمشروع والمسؤولين أيضا عن الإستشارات المالية - و - وايت اند كايسالاستشاري القانوني - و- بويري الاستشاري الفني - وكل من ساهم أو سيساهم في انجاز المشروع الرائد.
 
وأوضح ان استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 تهدف إلى تعزيز الجهود الاستراتيجية لإمارة دبي لتأمين الطاقة المستدامة ورفع كفاءة الطلب ومن ناحية أخرى تسعى الخطة أيضا إلى تنويع مصادر الطاقة على النحو التالي الغاز الطبيعي 71 في المائة والطاقة النووية 12 في المائة والفحم النظيف 12 في المائة والطاقة الشمسية 5 في المائة بالإضافة إلى تخفيض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030 .
 
وقال إن هذا المشروع يؤكد على رؤية قيادتنا الرشيدة في تطبيق أعلى معايير الاستدامة على مستوى عالمي حيث تستخدم محطة "حصيان" الفحم النظيف كوقود لتوليد الكهرباء مشيرا الى ان المرحلة الأولى من المشروع ستكون ذات قدرة إنتاجية تبلغ 600 ميجاوات ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلها مطلع عام 2020 والثانية بنفس القدرة الإنتاجية ويتم تدشينها في الربع الأخير من عام 2020 .
 
واضاف ان الهيئة تسعى من خلال مثل هذه المشاريع إلى المضي قدما في إنجاز مشاريع الطاقة المتجددة التي تساهم أيضا في تلبية احتياجات دبي المتزايدة من الطاقة ودعم النمو المستدام للإمارة مؤكدا أهمية الشراكة مع الشركاء .. وقال "نعول على مثل هذه المناسبات لتحقيق النجاح وتقديم المثال الأفضل عن الشراكات بين القطاعين العاموالخاص.. ونهدف الى تأسيس شراكات معكم إيمانا منا أن القطاع الخاص هو جزء من مسيرة النجاح التي تحققها دبي في مجال التنمية الخضراء".
 
ووقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات وقعها نيابة عن الهيئة سعادة سعيد محمد الطاير وسعادة المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين ممثلا عنهاوتهدفت الى تعزيز تبادل المعارف والخبرات والتعاون في مجال البرامج التدريبية والفعاليات المشتركة ومبادرات المدينة الذكية ونشر الوعي عن الاستدامة والتوعية البيئية والمقارنة المعيارية والتواصل مع المجموعات التقنية التخصصية والتعاون في مشاريع المسؤولية المجتمعية المؤسسية.
 
وصرح سعادة الطاير انه تماشيا مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الرامية إلى تعزيز مكانة دبي الرائدة في المنطقة كقطب للأعمال تسعى الهيئة الى تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع جميع الجهات الحكومية وقطاعات العمل الخاص.
 
وقال سعادته إن الهيئة فخورة بتفعيل هذا التعاون مع جمعية المهندسين حيث يعزز هذا التعاون صدارتها وريادتها في استحداث كل ما هو جديد في عالم الهندسة وتشجيع انتساب مهندسي الهيئة إلى جمعية المهندسين وبحث أطر التعاون في تنظيم الفعاليات المشتركة في مجالات الطاقة واستدامتها.
 
واضاف ان الهيئة تعمل بشكل حثيث للمساهمة في تنفيذ رؤية الإمارات 2021 لتعزيز مكانة الدولة إقليميا وعالميا وجعلها من أفضل دول العالم بحلول العام 2021 .
 
 
 
من جانبه قال سعادة المهندس الميدور ان الجمعية تلعب دورا رياديا في الرقي بالقطاع الهندسي في الإمارات من خلال تعزيز علاقات التعاون المشترك مع مختلف الهيئات الحكومية بهدف دعم وتقدم مهنة الهندسة على مستوى الدولة معتبرا هيئة كهرباء ومياه دبي شريكا إستراتيجيا في العمل لتطوير القطاع الهندسي إضافة إلى كونها داعما أساسيا لجمعية المهندسين في الإمارات عبر مختلف الفعاليات والنشاطات وهي مؤسسة رائدة في مجال تخفيض الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل الوصول الى بيئة مستدامة.
 
وأضاف ان هذه الإتفاقية تهدف إلى تطوير معايير النجاح والتميز في مجال أفضل الممارسات الهندسية من خلال العمل على تنمية القدرات والكفاءات الفنية والمهنية للمهندسين في قطاع الطاقة عن طريق إشراكهم في الدورات التدريبية وورش العمل والزيارات الميدانية والندوات التوعوية المجانية التي تنظمها الجمعية سعيا لتطوير دور المهندسين في تعزيز مكانة الإمارات ومركزها الإستراتيجي كدولة رائدة في مجال الإستدامة عالميا وتماشيا مع توجهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مبادرة الإقتصاد الأخضر تحت شعار "الإقتصاد الأخضر من أجل التنمية المستدامة".
 
واوضح ان جمعية المهندسين وهيئة كهرباء ومياه دبي تعملان على تعزيز وتطوير شراكتهما الإستراتيجية من خلال دعم تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين المهندسين وتشجيع البحث العلمي في مجالات الطاقة المستدامة للوصول إلى الريادة والتميز في الحفاظ غلى الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة من خلال الطاقة المتجددة ودعم أبرز التقنيات الحديثة في هذا المجال من خلال تنظيم المؤتمرات والفعاليات والمعارض المشتركة التي تمثل فرصة كبيرة للمهندسين للإطلاع على آخر الإبتكارات والتواصل مع المؤسسات الرائدة في المنتجات الخضراء كتقنيات الطاقة الشمسية وغيرها إضافة إلى التنسيق المشترك والتعاون في الأنشطة والخدمة المجتمعية من خلال تنظيم ندوات وملتقيات موجهة للمهندسين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لدعم برنامج ومبادرة الإستدامة.. وقال " وإننا نتطلع الى شراكة فعالة ومستدامة مع هيئة كهرباء ومياه دبي لخدمة القطاع الهندسي على مستوى الدولة".
 
وفي اليوم الأخير من المعرض تسلم سعادة سعيد محمد الطاير شهادة " الحياد في الإنبعاثاتالكربونية" من جويل كاربوني مؤسس ورئيس مؤسسة إدارة المشروع الأخضر العالمية ليكون أول رئيس تنفيذي في المنطقة يحصل على هذه الشهادة تقديرا لجهوده في الهيئة في اتباع المعايير الصديقة للبيئة في إدارة مشاريعها من خلال تطبيق أفضل الممارسات الدولية في المشاريع الخضراء.
 
وتهدف جائزة الامتياز في التفوق والالتزام بإدارة المشاريع الخضراء إلى التنويه بالمؤسسات التي تظهر وعيا قياديا وتلتزم بتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع الخضراء.
 
كما منحت مؤسسة - اس جي اس جلف - شهادة الـ "آيزو 14064 للهيئة ..و قال سعادة الطاير" أتوجه بالشكر لمؤسسة اس جي اس جلف على منحها شهادة الـ "آيزو 14064" إلى هيئة كهرباء ومياه دبي لتكون واحدة من أوائل المؤسسات الحاصلة عليها في دولة الإمارات وذلك تثمينا لجهودها في مجال الاستدامة البيئية وتطبيقا عمليا للمبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تحت شعار اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي وتعزيز مكانة الإمارة كقطب عالمي للمال والأعمال والسياحةوالإقتصاد الأخضر وتماشيا مع رؤية الهيئة لتكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالميواستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030".
 
واضاف سعادته ان هذا الإنجاز الجديد يأتي ليرسخ مسيرتنا الثابتة في تعزيز الاتساق والشفافية والمصداقية في عمليات القياس والمراقبة وعمل التقارير وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحديد وإدارة المسؤوليات والأصول والمخاطر المتعلقة بغازات الاحتباس الحراري حيث يؤكد منح الهيئة شهادة "آيزو 14064" الدولية المكانة الرائدة التي وصلت إليها الهيئة والتزامها المستمر بدعم جهود الاستدامة البيئية والحد من الانبعاثاتالكربونية في إمارة دبي.
 
وأوضح ان الهيئة تسعى دائما إلى تطبيق أعلى المعايير العالمية في البيئة وحققت نتائج تنافسية من خلال تبنيها "آلية التنمية النظيفة " في جميع مشاريعها التطويرية وذلك بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون مشيرا الى ان الهيئة تمتلك من الخبرات والكوادر المدربة والمؤهلة التي تمكنها من تحقيق التزاماتها وضمان أعلى المعايير العالمية في الاستدامة البيئية عبر خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لمستقبل مستدام للأجيال القادمة.
 
واشار الى ان الهيئة خضعت قبل هذا التصنيف إلى فحوصات صارمة شملت الاطلاع على مخزوناتغازات الاحتباس الحراري والمشروعات المرتبطة والتحقق من المعلومات التي تتعلق بهذه الغازات وتحديد كميتها.. وقد جاءت النتائج لتؤكد سعيها للمضي قدما في تحقيق معدلات بيئية أفضل في المستقبل تكون مدعاة فخر لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي وتعزز مسيرتنا نحو الاستدامة.
 
وتم تطوير عملية التحقق والتدقيق بدعم من مركز دبي المتميز لضبط الكربون والتحقق بواسطة مؤسسة "أس.جي.أس." المملكة المتحدة اعتمادا على معايير أيزو 14064-3:2006. 
 
 
 
 
واستلم سعادة الطاير شهادة 14064 من السيد راشد الشرقاوي مدير عام مؤسسة "أس.جي.أس."الخليج خلال حفل عقد في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض "ويتيكس" 2014 .
 
واستكمالا لهذا الإنجاز تقوم الهيئة بتأسيس إطار المراقبة والتقرير والتحقق لمتابعة الإجراءات في الأعوام المقبلة وتفخر الهيئة بأن يكوم 12 من موظفيها من أقسام مختلفة قد دربوا وأكملوا آيزو 14064 التي توفرها "بيورو فاريتاس".
 
وسلم سعادة الطاير الشهادات الى الموظفين في "ويتيكس" 2014 .. وستساهم هذه الخطوة في تطبيق استراتيجية الهيئة في مجال تخفيض انبعاث الكربون.
 
كما كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي الفائزين بـ "جائزة المستهلك المثالي" في دورتها العاشرة وذلك ضمن فعاليات معرض "سمارتك" الذي نظمته الهيئة بالتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة - ويتيكس 2014 - .
 
وتهدف جائزة المستهلك المثالي إلى تشجيع متعاملي الهيئة من القطاع السكني على تبني سلوكيات الإستهلاك الرشيد للكهرباء والمياه واتباع ممارسات صديقة للبيئة بهدف الحد من استهلاك الموارد الطبيعية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.
 
وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان الهيئة تعمل على مدار العام على إطلاق مجموعة من المبادرات المجتمعية الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء والمياه بهدف تعميم ثقافة الترشيد وتحقيق وفورات فعلية في استهلاك الكهرباء والمياه في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية لافتا الى ان تنظيم هذه الجائزة يأتي في وقت نجحت فيه الهيئة على مدار سنوات عديدة في ترسيخ ثقافة مميزة محورها الرئيسي هو المحافظة على الموارد الطبيعية.
 
وأكد سعادته أن الجائزة تندرج ضمن التزام هيئة كهرباء ومياه دبي بدعم أسس الاستدامة البيئية في إمارة دبي وتحقيق أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والهادفة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 المائه بحلول عام 2030.
 
وأشار سعادته إلى أن معدل الترشيد في استهلاك المياه للفائزين بالجائزة يتراوح بين 17 في المائة و 53 في المائة بينما تتراوح معدلات خفض استهلاك الكهرباء بين 17 في المائةو56 في المائة وهو ما يؤكد مدى ارتفاع مستوى الوعي البيئي بين سكان إمارة دبي.
 
وقال " نفخر بأن نجد أن بعض متعاملي الهيئة حققوا معدلات خفض تفوق الـ 50 المائه في عام واحد وهذا ما يؤكد على نجاح حملات الترشيد التي تقودها الهيئة في إمارة دبي والتجاوب الفعلي الذي تلقاه على أثرها".
 
من جانبها قالت أمل كوشك مدير أول الاتصال التسويقي في الهيئة أن الطاقة ومواردنا الطبيعية هي نعمة من نعم الله علينا لذا يتوجب علينا الحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتقليص معدلات هدرها فهذه مسؤولية الجميع دون استثناء.. واضافت انه من هذا المنطلق نحرص في هيئة كهرباء ومياه دبي على تنظيم "جائزة المستهلك المثالي" لتشجيع متعاملي الهيئة على الحد من استهلاك الموارد الطبيعية وتعزيز الممارسات المثالية في استهلاك الكهرباء والمياه".
 
وأوضحت ان الهيئة نجحت من خلال برامجها ومبادراتها التوعوية خلال العام الماضي في توفير 056ر902ر5 كيلوواط ساعة من الكهرباء و 486ر564 ر33 جالون من المياه 2013 كما وصلت القيمة الإجمالية للوفورات خلال الخمس أعوام الماضية إلى أكثر من 4 ر22 مليون درهم إماراتي.
 
وشهد معرض "سمارتك شوبر" 2014 الذي عقد تحت شعار"حياة أفضل" إقبالا كبيرا كم الزوار والمستهلكين حيث قدم العارضون مختلف الأجهزة المنزلية والتطبيقات الصديقة للبيئة..وأتيحت الفرصة للجمهور الحصول على عروض مميزة لمختلف الأجهزة المنزلية والتطبيقات وشراءها.
 
وأثبت المعرض أنه منصة مميزة تستهدف قطاع المستهلكين مباشرة على اعتبار أنهم يمثلون الشريحة الأكبر من مستهلكي المياه والكهرباء وهي الفئة المستهدفة في حملات الهيئة للتوعية بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية ودعم الاستدامة البيئية.
 
وأكد سعادة الطاير أن معرض "سمارتك شوبر" الذي أطلقت دورته الأولى في إطار التزام الهيئة بمبادرة المدينة الذكية قدم منصة رائدة في المنطقة لتجارة وتجزئة المنتجات الصديقة للبيئة.
 
واستهدف "سمارتك شوبر" بالدرجة الأولى المستهلكين ما يعزز جهود الهيئة في الوصول إلى المستهلكين بما فيهم طلاب المدارس والجامعات وكافة أفراد المجتمع وتشجيعهم على ترشيد استهلاك المياه والكهرباء المنزلية بما يساهم في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية من الهدر.
 
 
 
 
ويعد معرض "سمارتك شوبر" نقلة نوعية مبتكرة لخدمات الهيئة حيث قدمت من خلاله المنتجات الكهربائية المنزلية الصديقة للبيئة بأسعار منافسة لنظيراتها التقليدية من خلال سلسلة من الشراكات والاتفاقيات التي عملت عليها الهيئة مع نخبة من شركات هذا القطاع.
 
وخصصت الهيئة 9 منصات في المعرض ومساحة للمنطقة الذكية استعرضت فيها معايير الاستدامة البيئية بغرض تشجيع الجمهور وزائري المعرض على تبني الحلول المستدامة نظرا للأهمية القصوى التي توليها الهيئة لموضوع الاستدامة البيئية.
 
ويعد سمارتك شوبر" الأول من نوعه ويتم على هامشه تنظيم سلسلة من حلقات النقاش التي تهدف الى توعية الجمهور والمؤسسات والشركات بأهمية استخدام الحلول والمنتجات الصديقة للبيئة وذلك ضمن فعاليات وأنشطة معرض ويتيكس والأسبوع الأخضر.
 
وبرزت في اليوم الختامي من "ويتيكس" 2014 عدة مواضيع في حلقات النقاش التي تهم أولويات العمل في مجالات الطاقة والمياه في المنطقة الخليج مثل موضوع "العدادات الذكية التركيب - التحديات الخفية" لشركة ارنست ويونغ تبعتها حلقة حول "حلول الخبرة" لشركةشنايدر إلكتريك الفرنسية الدولية المتخصصة في صناعات التسليح والآلات الثقيلة ومن ثم حلقة لشركة بترول الإمارات الوطنية - اينوك - حول "نظام إدارة الموارد والطاقة فياينوك ومبادرات كفاءة استخدام الطاقة "-A".
 
بعدها قامت "مصدر" بمناقشة "معايير الاستدامة لتوليد الطاقة" من خلال حلقة مميزة تتبعها حلقة لـ "كي بي إم جي" وحلقة أخرى لشركة كابلات جدة حول "تقنيات حجب المياه في كابلات الجهد العالي" وأخرى لشركة "فاليو أديشن" حول "حلول إضاءة الـ ال إي دي - LED -التحدي والحل والمستقبل" تلتها حلقة لـ"سنيانتكنيك" حول "مغذي الشبكة الذكية الأوتوماتيكي".
 
وناقشت شركة "توتال" موضوع "تمويل مشاريع الطاقة الشمسية على نطاق واسع على أساس غير اعتمادي " ميزة التعامل مع شريك ممول".
 
واختتم اليوم الختامي بحلقتين لـ"صن باور" حول "واحة صن باور العاملة بنظام التنظيفالاوتومايتيكي المتكامل" وأخرى لشركة "بور أب".
 
ووقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع كربون دبي هدفت إلى تخفيف آثار التغيرات المناخية من خلال الاستخدام الرشيد لموارد دولة الإمارات والحد من كثافة الطاقة المستهلكة والفحم وذلك تماشيا مع مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة ورؤية الإمارات 2021 واستراتيجيةدبي المتكاملة للطاقة 2030 .
 
وستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز الترابط بين الفئات الطلابية من خلال تعزيز معارفهم في الحد من انبعاثات الكربون واستخدام مصادر طاقة أنظف وأكثر كفاءة في العملياتالصناعة.. كما ستعمل الهيئة على تحديد مجالات التآزر والتعاون في أنشطة محددة مثل مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة ومعرض "إكسبو 2020".
 
وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن فعاليات اليوم الثالث من الأسبوع الأخضر مذكرة تفاهم مع شركة "إل جي إلكترونيكس" المتخصصة في مجال الإلكترونيات المنزلية.
 
وقال سعادة الطاير ان هيئة كهرباء ومياه دبي بهذه التفاهمات تسعى لتحقيق رؤية حكومة دبي في جعل مدينة دبي مركزا للتنمية المستدامة في المنطقة من خلال تعميم ممارسات ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والمحافظة على الموارد الطبيعية للإمارة.
 
ونوه الطاير بإلتزام الشركات العالمية .. وقال أن الهيئة راضية عن تجاوب القطاع الخاص مع حملاتها ما يصب في مصلحة الجميع.
 
وشدد على أن الهيئة نجحت في إرساء ثقافة مميزة تقوم على تعميم ممارسات الحفاظ على الموارد الطبيعية لتكون مسؤولية مجتمعية وفردية على حد سواء.
 
وقال سعادته " نحن نشيد بأهمية هذه التفاهمات التي تقوم بها الهيئة مع شركات مثل إلجي إلكترونيكس للترويج للمنتجات الصديقة للبيئة والحلول المستدامة وزيادة التوعية بمسائل الاستدامة بين كافة شرائح المجتمع في إمارة دبي.. وبموجب الإتفاقية سيتم تنظيم الحملات والعروض الترويجية للمنتجات والحلول الصديقة للبيئة من قبل إل جي إلكترونيكسلموظفي الهيئة ".
 
واوضح أن العام الحالي كان حافلا بالاتفاقيات التي توصلت إليها هيئة كهرباء ومياه مع مؤسسات رائدة في صناعات الأجهزة والحلول الخضراء والتي تهدف الى تعزيز التطبيق الفعلي للمبادرات الخضراء خاصة عند متعاملي الهيئة.