أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Nov-2021

«فيزا» تنتقد قرار «أمازون» وقف الدفع ببطاقاتها الائتمانية في بريطانيا

 «الشرق الأوسط»

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة «فيزا» العالمية ألفريد كيلي، قرار شركة التجارة الإلكترونية الأميركية العملاقة «أمازون»، بعدم قبول الدفع ببطاقات الائتمان الخاصة بشركة «فيزا» الصادرة في المملكة المتحدة، ووصفه بـ«الغريب»، حسبما أفادت وكالة «بلومبرغ».
وقال كيلي في تصريحات لصحيفة «فايننشيال تايمز»، إن تصريحات «أمازون» عن أن «فيزا» تفرض رسوماً عالية على بطاقاتها «غير صحيحة». وأضاف أن إعلان «أمازون» في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بوقف قبول بطاقات «فيزا» في المملكة المتحدة بدءاً من يناير (كانون الثاني) 2022، هو بمثابة «تهديد لمعاقبة العملاء»، وكان جزءاً من «مفاوضات صعبة» مع شركة «فيزا» بشأن معدلات الدفع.
وذكرت «فايننشيال تايمز» أن شركة «ماستر كارد» تفرض رسوماً مماثلة لرسوم شركة «فيزا» في المملكة المتحدة، ولكن لم يتم وقف قبول الدفع بها من قبل «أمازون».
وأفادت الصحيفة البريطانية بأن الخلاف بين الشركتين يتجاوز مسألة الرسوم التي تفرضها «فيزا» على التعاملات ببطاقاتها الائتمانية، حيث ترى «أمازون» أنه من غير المعقول أن تفرض «فيزا» رسوماً إضافية ضد الاحتيال.
وقالت «أمازون» هذا الأسبوع، إنه لا يزال بإمكان عملائها استخدام بطاقات المدين الخاصة بشركة «فيزا» وبطاقات الائتمان الخاصة بشركتي «ماستر كارد» و«أميركان إكسبريس»، وكذلك بطاقات ائتمان «فيزا» الصادرة خارج المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنها ستقدم لعملائها خصماً قدره 20 جنيهاً إسترلينياً على عملية الشراء التالية، باستخدام طريقة دفع بديلة لبطاقات «فيزا» لتشجيع العملاء على اللجوء إلى طريقة دفع مختلفة.
وفرضت «أمازون» بالفعل رسوماً إضافية لمن يستخدمون بطاقات ائتمان «فيزا» في سنغافورة وأستراليا.