أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-May-2023

مجموعة علي بابا تتعهد باستثمارات تاريخية في تطبيق تاوباو

 بكين: تعهدت مجموعة التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا جروب هولدنج بضخ استثمارات ضخمة في تطبيق التسوق الخاص بها تاوباو بعد عملية إعادة الهيكلة التي قامت بها المجموعة وأسفرت عن قيام 6 وحدات منفصلة  تستطيع جمع التمويلات وطرح أسهمها بشكل مستقل في البورصة.

 
وبعد إعادة هيكلة علي بابا جروب  في آذار/مارس الماضي، تأسست الشركات التي تعمل في مجالات الحوسبة السحابية والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.
 
 ستركز شركة تطبيق تاوباو على إنتاج المحتوى كوسيلة لجذب المزيد من المستخدمين إلى منصة التجارة الإلكترونية، كما ستطلق أدوات لخدمة التجار باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحسب ترودي داي الرئيسة التنفيذية لشركة تاوباو تي مول كوميرس جروب التي تأسست حديثا.
 
وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى تصريحات داي في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء الماضي، والتي كشفت عنها الشركة اليوم الاثنين، وقالت فيها: “سنقوم بضخ استثمارات تاريخية لتوسيع قاعدة المستخدمين للاستفادة من التجار… سنقوم بإنتاج المحتوى في كل المجالات، حيث سيكون الاستثمار في  إنتاج المحتوى أكبر من أي وقت مضى”.
 
وقالت داي إن تاوباو ستُطبق تعديلات وقتية لرسوم منصتها وأسعار العمولات بما يحقق استفادة للتجار، كما ستزودهم بمجموعة متزايدة من أدوات التشغيل الذكية المجانية.
 
تأتي التصريحات قبل الإعلان عن نتائج أعمال “علي بابا” في الربع الأول المنتظرة يوم الخميس المقبل، ويقدر المحللون زيادة تقل عن 3% في المبيعات على خلفية معاناة القطاع من تعافٍ غير متكافئ في الصين بعد الجائحة، وبقايا من تأثيرات حملة بكين على شركات التكنولوجيا الكبيرة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا دانيال تشانج في وقت سابق خلال الشهر الجاري، إن الشركة ستدرس التخلي تدريجياً عن السيطرة على بعض وحداتها وإنه يجري بالفعل التحضير لطرح أولي عام لذراع الخدمات اللوجستية “سايناو نتوورك تكنولوجي”  في هونغ كونغ، وكذلك سلسلة متاجر البقالة “فريشيبو”.
 
(د ب أ)