أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Dec-2020

شركة سعودية تستحوذ على مجمع طبي أميركي

 «الشرق الأوسط»

أعلنت شركة «أرباح المالية» السعودية عن استحواذ مستثمريها على مجمع الكومنولث الطبي بقيمة 59 مليون دولار، وهو عبارة عن مجمع متنوع في منطقة «بورت ريتشموند» فيلادلفيا بالولايات المتحدة، وذلك مع مستأجرين بارزين مثل مركز «أمبروزيا غروب» لإعادة التأهيل، وجامعة «تمبل هيلث»، وشركة «نورث إيسترن بارتنرز»، وآخرين.
وقالت «أرباح المالية» - شركة استثمار مالي مرخصة من هيئة السوق المالية في السعودية - إنها تمكنت من تأمين الاستحواذ بخصم على تقييم السوق الذي أجرته «سي بي أر إي» الذي سيوفر المزيد من الأمان لمستثمريها.
وتُعرف فيلادلفيا بأنها مركز طبي وتعليمي ويقدر أن واحداً من كل خمسة أطباء في الولايات المتحدة الأميركية قد خضع للتدريب هناك. كما أن للموقع عدة مميزات كقربه من ميناء ريتشموند والعديد من الجامعات، وقد خضع العقار نفسه لعمليات تجديد تجاوزت تكلفتها أكثر من 23 مليون دولار في الآونة الأخيرة بما في ذلك إضافة مبنى جديد في الموقع سيتم افتتاحه كمرفق جديد للمرضى الخارجيين ومركزاً للنقاهة في يناير (كانون الثاني) 2021.
وقال محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لأرباح المالية «إن الاستراتيجية الرئيسية لأرباح إيجاد قطاعات النمو المناسبة لمستثمريها، وتنظيم الاستثمارات في تلك القطاعات مع الشركاء الرئيسيين الذين لديهم سجل حافل، كما تجذب سمعة أرباح ومهنيتها أفضل الشركاء في فئتها لتقديم استثمارات ذات قيمة مضافة لمستثمريها».
وأضاف الكوهجي: «الشركة قامت بتأسيس وتنفيذ مثل هذا الاستثمار مرة أخرى في قطاع متنامٍ ومع شريك يُعتبر من الأفضل في مجاله وهو هامبشاير ستايتسايد، وهي شركة لإدارة العقارات بخبرة واسعة تدير أكثر من 270 عقاراً في الولايات المتحدة بقيمة تزيد عن 2.4 مليار دولار، وبهذا تواصل أرباح النجاح في عام مليء بالتحديات».
وأضاف: «هذا الاستثمار يأتي تجسيداً لاستراتيجية أرباح الرئيسية التي تتركز على الاستحواذ على أصول في قطاعات دفاعية مثل البنية التحتية الاجتماعية والعقارات الصناعية، وغيرهما مما ينعكس إيجاباً على جودة الفرص وتنفيذ الاستراتيجية برؤية واضحة مع التركيز على النمو على المدى الطويل».
وكانت «أرباح المالية» أعلنت عن نجاح إعادة التمويل بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني قدمته شركة كي كي كي أثناء الاستحواذ على مبنى سوكيهول التاريخي، أحد المعالم الرئيسية وسط مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة، حيث استحوذت الشركة السعودية على المبنى مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (76 مليون دولار) في يوليو (تموز) 2019 من خلال هيكل استثماري متوافق مع الشريعة الإسلامية.