أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Apr-2024

ارتفاع نشاط تكرير النفط في الصين إلى أعلى مستوياته منذ 5 أشهر

 بكين: «الشرق الأوسط»

ارتفع حجم عمليات تكرير النفط الخام في الصين إلى أعلى مستوياته منذ 5 أشهر، وذلك برغبة الشركات في تكوين مخزون من المكررات النفطية قبل بدء عمليات الصيانة الموسمية للمصافي.
 
وبلغ إجمالي عمليات التكرير في الصين خلال الشهر الماضي 63.78 مليون طن، بما يعادل 15.08 مليون برميل يومياً بزيادة نسبتها 1.3 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
 
وخلال الشهر الماضي زاد الطلب على الوقود في الصين بنسبة 1 في المائة إلى 14.75 مليون برميل يومياً، وهو أقل معدل نمو منذ ديسمبر (كانون الثاني) 2022.
 
يُذكر أن نشاط التكرير في الصين يتراجع عادةً خلال الفترة من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران) من كل عام بسبب عمليات الصيانة الدورية للمصافي.
 
وشهدت أسعار النفط ارتفاعاً طفيفاً خلال تعاملات جلسة الثلاثاء، بدعم من بيانات أظهرت نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع والتوتر في الشرق الأوسط، لكنّ المخاوف من بقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول حدَّت من المكاسب.
 
وأظهرت بيانات رسمية من الصين نمو الناتج المحلي الإجمالي في أكبر مستورد للنفط في العالم بواقع 5.3 في المائة في الربع الأول على أساس سنوي، متجاوزاً توقعات المحللين.
 
وبحلول الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 7 سنتات أو 0.1 في المائة إلى 90.17 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم مايو 6 سنتات أو 0.1 في المائة إلى 85.47 دولار للبرميل.