أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2018

«أبوظبي الأول» ينشئ في السعودية شركة للخدمات المصرفية

 الحياة-شفيق الأسدي 

حصل «بنك أبوظبي الأول»، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ترخيص من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية لتأسيس «شركة أبوظبي الأول للاستثمار السعودية»، الشركة التابعة التي ستقدم نشاطات الترتيب وتقديم المشورة في المملكة.
 
وقال مراقبون: «تشكل هذه الخطوة تعزيزاً لتوجه الكثير من الشركات والبنوك الإمارتية للعمل في السعودية والاستفادة من الإمكانات الاقتصادية فيها»، لافتين إلى أن حصول البنك على الترخيص لتأسيس «شركة أبوظبي الأول للاستثمار السعودية»، يضاف إلى ترخيص صلت عليه شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) لافتتاح أول محطة لها في السعودية هذه السنة.
 
وأعلن البنك في بيان أمس أن «الشركة التابعة المملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول ستقدم خدمات الترتيب والمشورة في مختلف أنحاء السعودية لكل الشركات والمؤسسات الراغبة في دخول الأسواق العالمية، ما سيمكن بنك أبوظبي الأول من تعزيز مكانته الإقليمية لننمو معاً».
 
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «بنك أبوظبي الأول» عبدالحميد سعيد: «أن تأسيس هذه الشركة خطوة نوعية في مسيرة مجموعة بنك أبوظبي الأول ومجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، التي تتيح أمام زبائننا فرصاً كبيرة للتطور والنمو». وقال :إن هذه الخطوة ستعزز قدرة البنك على الاستفادة من أحد أكبر الاقتصادات وأسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا... يتطلع بنك أبوظبي الأول إلى توفير منتج شامل قادر على تلبية حاجات الزبائن في السعودية، والمستثمرين الراغبين في دخول الأسواق السعودية والعالمية».