أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Mar-2023

«أودي» تعيد توزيع الأرقام على طرزها

 برلين: «الشرق الأوسط»

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية «أودي»، إعادة هيكلة محفظة طرزها وتغيير أسمائها العريقة، حتى يمكن تمييز السيارات الكهربائية ذات الأرقام الزوجية في أسمائها بسرعة عن السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وتحمل أرقاماً فردية في أسمائها.
وبحسب صحيفة «هايلبرونر شتيمه» الألمانية، سيتم تغيير اسمي الطرازين «أيه4» و«أيه6» اللذين يعملان بمحركات احتراق داخلي، ويتم إنتاجهما في مصنع نيكارسولم، إلى «أيه5» و«أيه7»، في حين ستبقي على اسمي السيارتين الكهربائيتين «كيو4 إي ترون» و«كيو 8 إي ترون»... وستطلق الشركة على سيارتها الكهربائية المنتظرة، التي تعادل سيارة «بورشه ماكان»، اسم «كيو6 إي ترون».
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في إدارات التسويق والمبيعات والتطوير في «أودي»، أكدوا لها وجود خطط تغيير أسماء الطرز. وستضم محفظة طرز «أودي» في المستقبل السيارات التي تعمل بمحركات احتراق داخلي بأسماء «أيه3» و«أيه5» و«أيه7» و«كيو3» و«كيو5» و«كيو7»، في حين ستحمل طرز السيارات الكهربائية أسماء «أيه4» و«أيه6» و«أيه8» و«كيو4» و«كيو6» و«كيو8».
يذكر أن شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية تضيف حروف «إي كيو إس» إلى أسماء سياراتها الكهربائية، في حين تضيف «بي إم دبليو» حرف «آي» إلى أسماء سياراتها الكهربائية، وتطلق «فولكس فاغن»، التي تمتلك شركة «أودي» اسم «آي دي» على سياراتها الكهربائية.
وفي شأن منفصل، كثفت شركة صناعة السيارات الألمانية «فولكس فاغن» تحركاتها لإنقاذ مهرجان سيارتها الأشهر «غولف جي تي آي»، الذي ألغته النمسا أخيراً بسبب المخاوف المناخية.
وقالت الشركة إن المهرجان الذي يحمل اسم «جي تي آي يعود للديار»... سيقام عند بوابات مصنعها الرئيسي في مدينة فولفسبورغ الألمانية اعتباراً من عام 2024، وذلك بعد أسابيع قليلة من وقف العرض الأصلي في النمسا.
وبحسب «فولكس فاغن» فإن الفضاء والبنية التحتية المتاحة في مصنع فولفسبورغ ستجعل المكان مناسباً لاستقبال العدد الكبير المتوقع من الزوار بسياراتهم.
يذكر أن مهرجان السيارة التي تعمل بمحرك بنزين تقليدي، الذي تقام حالياً دورته الثامنة، كان يجذب عادة عشرات الآلاف من الجمهور ومئات السيارات إلى مدينة فورتريسه النمساوية، قبل أن يتم إلغاؤه لمدة 3 سنوات بسبب جائحة فيروس «كورونا المستجد». وشاركت نحو 5000 سيارة في دورة 2019 قبل تفشي الجائحة.
وقالت إيملدا لابه عضو مجلس إدارة «فولكس فاغن»، المسؤولة عن التسويق: «جمهور سيارتنا (جي تي آي) مهم للغاية بالنسبة لفولكس فاغن، لذلك فالتفاعل معهم أمر محبب إلى قلوبنا». وفي منتصف فبراير (شباط) الماضي أعلنت بلدية ماريا فورته النمساوية أنها لن تسمح باستضافة مهرجان «جي تي آي» بعد ذلك.
وقال المجلس المحلي للمدينة، في بيان، إن القرار صدر بسبب المخاوف من تأثيرات التغير المناخي، والحرص على تشجيع وسائل النقل المستدامة.