أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-May-2018

"الشرق الأوسط للتأمين" توزع 5 % أرباحا على المساهمين

 الغد- أقرت الهيئة العامة لشركة الشرق الأوسط للتأمين في اجتماعها السنوي الذي عقدته في نادي الملك حسين التقرير السنوي والحسابات الختامية للشركة عن العام 2017 بما فيها توصية مجلس الإدارة بتوزيع الارباح بنسبة 5 %. 

وقال رئيس مجلس الإدارة سمير قعوار في التقرير السنوي للشركة المقدم للمساهمين أن "مجلس الإدارة أوصى للهيئة العامة في اجتماعها العادي بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1050000 دينار بما نسبته 5 % من رأس المال المصرح به والمدفوع ، وكذلك التوصية للهيئة العامة في اجتماعها غير العادي بتوزيع أسهم مجانية بمقدار مليون وخمسين ألف دينار 
وبما نسبته 5 % من رأس المال المصرح به والمدفوع عن طريق رسملة الأرباح والأرباح المدورة.
وأضاف قعوار بأنه وعلى الرغم من صعوبة الظروف وما رافقها من تحديات، فقد تمكنت الشركة بجهود مجلس الإدارة ، وإدارتها التنفيذية، وكافة موظفيها ووكلائها من مواجهة هذه التحديات ومواصلة أدائها القوي، والحفاظ على النتائج الإيجابية لاعمال التأمين وحافظت على تنوع وتوازن إيراداتها من الأقساط.
كما قامت الشركة بتجديد إتفاقياتها للعام 2018 مع مجموعة كبرى من شركات إعادة التأمين العالمية، وبشروط جيدة نتيجة العلاقة المتميزة والتاريخية مع شركات إعادة التأمين المرموقة.
وبذلك حافظت الشركة على المكانة المتميزة في النواحي التأمينية والملاءة المالية وهذا يؤكد سلامة السياسات التي تتبعها الشركة في أدائها وقدرتها على تحقيق النتائج الإيجابية. 
وبين قعوار أن الشركة استمرت في التركيز على تطوير الموظفين والإرتقاء بهم إلى مستويات مهنية عالية، باعتماد سياسة تدريب وتطوير الموظفين وتشجيعهم على الحصول على الشهادات العلمية المتخصصة في حقل التأمين، وارتفعت نسبة المؤهلين من موظفي الشركة والتي أصبحت تفوق مثيلاتها في معظم الشركات.
وأضاف قعوار أن قوة الشركة الدافعة إلى الأمام تتمثل دوما بتحقيق هدف النمو في أعمالها، والحفاظ على متانة مركزها المالي للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة ، وقدرتها على تطوير وتحسين منتجاتها وخدماتها التامينية بما يلبي حاجات العملاء ، وتدعيم قدرتها التنافسية في السوق الأردني.