أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Aug-2014

عمال وموظفو «الجنوب للفلاتر « يطالبون بإعادة تشغيل المصنع وتسليمهم رواتبهم
الكرك – الدستور – عامر العمرو - بات مصير ما يقارب 45 موظفا وعاملا في شركة الجنوب للفلاتر في منطقة غور الصافي بلواء الاغوار الجنوبية مجهولا ، بعدما اغلقت ادارة الشركة المصنع منذ ما يقارب 10 اشهر دون تسلم الموظفين العاملين لأي رواتب او امتيازات ، وفق ما ذكره «للدستور « عدد من الموظفين العاملين بالشركة .
وقال الموظف فادي البيايضة ان ادارة المصنع قامت بإغلاق المصنع منذ ما يقارب 10 اشهر بعدما توقف انتاج المصنع وأصبح مصيرنا مجهولا دون تسلمنا لرواتبنا او اي امتيازات اخرى في ظل الظروف الصعبة الحالية والالتزامات البنكية والاقراضية المترتبة على الموظفين ، لافتا الى ان مصير الكثير من الموظفين اصبح مهددا بالسجن  .
وأضاف ان مطالبهم لم تجد الاذان الصائغة من قبل ادارة المصنع او الشركات المساهمة به.وبين البيايضة  ان العاملين ومنذ 10 اشهر يحاولون العمل في مصانع اخرى في مناطق الاغوار الجنوبية وغيرها الا انهم لم يتمكنوا من ذلك كون المصانع الاخرى ترفض تعيين عاملين لا زالوا خاضعين للضمان الاجتماعي في شركة اخرى  .
حارس المصنع جمعة سالم المرادات من سكان منطقة غور الصافي بين انه واثنين من زملائه لا زالوا على رأس عملهم في حراسة المصنع وينفقون على حراسته من اموالهم الخاصة في ظل عدم استلامهم لرواتبهم منذ 10 اشهر ، لافتا الى مطالباتهم المتكررة من ادارة المصنع باستلام مفاتيح المصنع الا انهم رفضوا ذلك ، مشيرا الى عدم مقدرتهم مغادرة المصنع وترك المباني والسيارات الموجودة خوفا من السرقة وتحميلهم مسؤولية ذلك.
وبين المرادات انهم حاولوا تسليم مفاتيح المصنع لمتصرف الاغوار الجنوبية الا انه رفض استلامها ، بالإضافة الى رفض ادارة المصنع استلام مفاتيح المصنع ، مطالبا الجهات المسؤولة بإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لحل مشكلة العاملين في المصنع .
متصرف لواء الاغوار الجنوبية عبدالله المعايطة بين انه تابع مشكلة العاملين مع ادارة المصنع وجميع الجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول المناسبة التي ترضي العاملين ، مبينا انهم لا زالوا ينتظرون من ادارة المصنع حل المشكلة وإعطاء العاملين حقوقهم .
رئيس مجلس ادارة المصنع وهب العواملة اكد عدم استلام الموظفين لرواتبهم وامتيازاتهم منذ ما يقارب 10 اشهر وتوقف المصنع عن العمل والإنتاج ، لافتا الى ان ادارة المصنع تنتظر دراسة لإمكانية شراء  المصنع من جهة ما او ان يذهب الى التصفية وحل مشكلة الموظفين .