أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Oct-2021

“عربيات”: عودة الطيران منخفض التكاليف تنعش القطاع السياحي

 الغد-محمد أبو الغنم

أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن عودة رحلات الطيران منخفض التكاليف إلى المملكة ستنشط القطاع السياحي.
وقال عربيات إن شركات الطيران منخفض التكاليف محفز أساسي لقدوم أعداد كبيرة من السياح إلى المملكة، مشيرا إلى أن هذه الرحلات هي بدء عودة التعافي للقطاع السياحي الذي عانى من أزمة كورونا لأكثر من عام ونصف.
وأكد عربيات أن دخول شركة عالمية جديدة في الطيران منخفض التكاليف إلى السوق الأردني يعتبر ترويجا للمملكة، مبينا ان الطيران منخفض التكاليف سيزيد أعداد السياح بشكل ملحوظ وسنشهد موسما سياحيا نشطا خلال الفترة المقبلة.
وأشار عربيات إلى أن وزارة السياحة والآثار والهيئة تعملان بجهد أكبر لجذب أكبر عدد ممكن من السياح، من خلال الترويج لزيارة الأردن من دول العالم كافة، بالإضافة إلى أن إبرام الاتفاقيات مع شركات الطيران منخفض التكاليف يعتبر نقطة ايجابية لإعادة التعافي للقطاع السياحي.
وأوضح أن الهيئة تقوم بدورها في عمليات التسويق والترويج، بهدف استقطاب السياح إلى المملكة من خلال إبرام الاتفاقيات مع شركات عالمية متخصصة بنقل السياح بأسعار منخفضة، والتي ستؤدي إلى تشجيع السياح من جميع دول العالم إلى زيارة المملكة.
كما أكد عربيات أن الهيئة تقوم بالترويج إلى زيارة مناطق المملكة، بهدف إطالة إقامة مدة السائح أكثر وقت ممكن، وبالتالي سينعكس على جميع القطاعات الاقتصادية، مقدرا أن رحلات “ويزاير” تبدأ في منتصف كانون الأول (ديسمبر) المقبل. واضاف ان مع توقيع الاتفاية مع شركة “ويزاير” اصبحت المملكة تستقبل 3 شركات عالمية متخصصة برحلات منخفض التكاليف.
ويشار إلى ان رحلات شركة “راين أير” و”ايزي جت” ستبدأ خلال الشهر المقبل.
وأعلن وزير السياحة والآثار نايف الفايز، خلال مؤتمر صحفي مؤخرا عن توقيع اتفاقية طيران جديدة بين المملكة وشركة “wizzair” الهنغارية.
ودشنت شركة الطيران المنخفض التكاليف العالمية “wizzair” الهنغارية 8 خطوط طيران جديدة للمملكة بحسب الاتفاقية.
وتتضمن الاتفاقية التي أبرمت مؤخرا تدشين الشركة 4 خطوط إلى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) على مدار السنة تتضمن الخطوط إلى عمان- بودابست الهنغارية، روما الإيطالية، ميلان الإيطالية، وفيينا النمساوية.
كما سيتم تدشين 4 خطوط إلى العقبة من مطار الملك حسين الدولي خلال الموسم الشتوي فقط من بودابست الهنغارية و بوخارست الرومانية اضافة إلى فيينا النمساوية و روما الإيطالية.
وحضر حفل اعلان الاتفاقية التي وقعت في عمان مؤخرا مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات وممثل شركة “wizzair” في المؤتمر أوين جونز ورئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت ونائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة الخاصة شرحبيل ماضي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.
ويذكر ان هنالك اتفاقيات نقل سياح بين المملكة وشركات طيران منخفض التكاليف “راين أير” الايرلندية و “إيزي جت” البريطانية اضافة إلى “آير شاتل” النرويجية، والشركة الجديدة ويز أير الهنغارية.