أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jan-2021

%40 من إجمالي مبيعات المطاعم والحلويات الأسبوعية يوم الجمعة
المملكة - حث ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة، المطاعم ومحال بيع الحلويات على مزيد من التشدد في تطبيق الاجراءات التي وضعت للمحافظة على سلامة وصحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وقال حماده في بيان صحفي الجمعة إن التشدد في الاجراءات بخاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتقيد بمسافات التباعد الاجتماعي داخل المطاعم ومحال بيع الحلويات يضمن مواصلة العمل ويحد من ارتفاع اعداد الاصابة بفيروس "كورونا".
 
وبين حماده أن القطاعات التجارية والخدمية لا تحتمل فرض أي حظر شامل خلال الفترة المقبل في الخسائر المتعددة التي تكبدتها جراء تبعات فترة الإغلاق الأولى وتوقف نشاطاتها بفعل أزمة فيروس “كورونا”.
 
واوضح حماده أن يوم الجمعة يعد يوما حيويا ومهما لاستكمال ومواصلة عمل الحلقة الاقتصادية يشكل أكثر من 40 % من إجمالي مبيعات الأسبوع بالنسبة للمطاعم ومحال بيع الحلويات، الأمر الذي ينعكس إيجابا على زيادة مبيعات هذه المنشآت ويجعلها أكثر قدرة على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها والحفاظ على استقرار العمالة لديها.
 
وقال حمادة لـ"المملكة": "مطالبنا في غرفة تجارة الأردن بالفتح على مدار الساعة لان ثقافتنا كأردنيين في تناول العشاء ما بين الساعة 9 الى 12 ليلا خاصة فئة الشباب (...) قرار تمديد فتح القطاعات ساعتين رفع المبيعات بنسبة 15% - 20% ".
 
" نحن مع السماح بالتوصيل إلى المنازل بعد 11 ليلا" بحسب حمادة. 
 
وجدد حماده التأكيد عل اهمية فتح القطاعات الاقتصادية المغلقة والسماح لها بالعودة للممارسة اعمالها مبينا أن سلاسل العمل للقطاعات التجارية والخدمية مترابطة ومكملة لبعضها البعض، وان توقف نشاط قطاع بعينه يؤثر على مجمل الحركة التجارية.
 
وبحسب حمادة يوجد في المملكة حوالي 18 الف محال يعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف قرابة 100 الف عامل جلهم من الاردنيين.ا