أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Mar-2024

بنك التنمية الاجتماعية السعودي يوقع اتفاقيات بـ133 مليون دولار في قطاع الألعاب الإلكترونية

 الرياض: «الشرق الأوسط»

وقع بنك التنمية الاجتماعية السعودي 3 اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة نصف مليار ريال في مجالات الألعاب والرياضات الإلكترونية وتنمية تقنية المعلومات، إلى جانب مذكرة تفاهم للتعاون في ميدان التعليم، على هامش مؤتمر التقنية «ليب 2024»، وذلك في ظل توليه تشغيل البرنامج التمويلي للقطاع تحت مظلة صندوق التنمية الوطني.
 
تمثلت الاتفاقية الأولى في إطلاق صندوق «مسرعة الألعاب للاستثمار الجريء» الاستثماري بقيمة 300 مليون ريال (80 مليون دولار)، ومن المقرر أن يكون تحت إدارة شركة «ميراك كابيتال» السعودية.
 
وتضمنت الاتفاقية الثانية إطلاق صندوق «تأثير للألعاب والرياضات الإلكترونية للاستثمار الجريء» بقيمة 150 مليون ريال (40 مليون دولار)، وسيكون تحت إدارة شركة تأثير المالية.
 
ويدعم الصندوقان الاستثماريان الجديدان كلاً من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وبرنامج المحتوى الرقمي، والاستراتيجية الوطنية للرياضات والألعاب الإلكترونية.
 
وعقد البنك اتفاقية ثالثة مدتها عامين مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات لإنشاء منتج خاص بشركات قطاع التقنية، التي أغلقت جولة استثمارية بمخصص 50 مليون ريال، ضمن مسار منتج تقنية المعلومات.
 
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي: «نسعى لأداء دورنا في وصول هذه القطاعات إلى مرحلة النضج الاستثماري وجعل المملكة نقطة استقطاب ومركزاً عالمياً لهذه الصناعة، وسنقدم الإمكانات كافة لإنجاح هذه التجربة الجديدة من أجل الارتقاء بالاقتصاد الرقمي السعودي، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية للتحول الرقمي، وفقاً لرؤية المملكة 2030».
 
كما وقع البنك مذكرة تفاهم في مجال دعم التعليم مع شركة «الجيل الرقمي» لتقنية المعلومات، وتضمنت توثيق التعاون المستدام والفعّال في دعم المستفيدين من قطاع التعليم، بهدف زيادة عدد الملتحقين بالتعليم وتعزيز القطاع التعليمي عامة، والأهلي خاصة، وإقامة حملات تسويق مشتركة لتعزيز الوعي حول الخدمات المقدمة، إلى جانب المشاركة في بناء نموذج العمل.
 
كان بنك التنمية الاجتماعية أعلن خلال مؤتمر ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة، الذي في العاصمة الرياض في يناير (كانون الثاني) الماضي، عن دعم كبير لريادة الأعمال التقنية وتخصيص الموارد التمويلية لقطاع التقنية من خلال اتفاقية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وكذلك دعم الرياضات الإلكترونية بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات.‫