أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Jan-2019

8 شركات أردنية بقطاع “تكنولوجيا المعلومات” تشارك بمعرض “BITEX”

 الغد

 تقيم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” الجناح الأردني الأول ضمن معرض “BITEX” المقام خلال أعمال مؤتمر “MEETICT” خلال الفترة من 19 إلى 21 آذار (مارس) من العام الحالي، بمشاركة 8 شركات أردنية عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويهدف الجناح الأردني إلى تشبيك الشركات الأردنية مع الشركات البحرينية والخليجية والإقليمية المشاركة في أعمال المعرض، بالإضافة إلى مطوري أنظمة الحكومة الإلكترونية البحرينية.
وعلى الصعيد ذاته، عقدت جمعية “إنتاج” جلسة حوارية مع منظمي المعرض في غرفة تجارة الأردن بحضور 30 شركة أعضاء في الجمعية؛ حيث تم خلال اللقاء استعراض الفرص المتاحة للشركات الأردنية عند مشاركتها في أعمال المعرض، فضلاً عن النقاشات التي ستثري المؤتمر الذي يقام على هامش المعرض.
ويحظى المؤتمر بجلسات حوارية متنوعة، يتم من خلالها مناقشة مواضيع: التحول الرقمي، البيانات الضخمة، إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية والمدن الذكية.
وحث رئيس هيئة المديرين لجمعية “إنتاج”، الدكتور بشار حوامدة، الشركات الأردنية، على المشاركة في أعمال المعرض والمؤتمر في البحرين، لأهمية السوق البحريني باعتباره بوابة للأسواق الخليجية، فضلاً عن تبادل الخبرات بين الشركات الأردنية والشركات الأخرى المشاركة في أعمال المعرض.
وأكد حوامدة أن جمعية “إنتاج” ستواصل سعيها الدائم، لتمكين الشركات المحلية في القطاع من المشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية.
وبدوره، أكد مستشار جمعية البحرين لشركات التقنية المنظمة للفعالية بالتعاون مع شركة “وورك سمارت”، أحمد عطية الله الحجيري، أهمية المشاركة الأردنية التي تقام للمرة الأولى في مملكة البحرين، معتبرا أن ذلك يعزز التعاون بين الشركات البحرينية والأردنية العاملة في هذا القطاع، والدخول في مشاريع مشتركة.
وقال الحجيري: “تملك الشركات الأردنية خبرات كبيرة جداً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات؛ إذ إن جزءاً كبيراً منها يعمل على نطاق عالمي”.
وأضاف: “نحن نعمل من خلال مؤتمر “ميت آي سي تي” ومعرض “بيتكس” على التنسيق بينها وبين الشركات البحرينية ذات الصلة، وبما يعود بالمنفعة والفائدة المشتركة على الطرفين”.