أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-May-2020

ارتفاع أسهم أوروبا مع صعود شركات التعدين وصناعة الرقائق بفضل بيانات صينية

 رويترز- صعدت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة، مع تشجع المستثمرين بفضل أول ارتفاع لإنتاج المصانع في الصين هذا العام بعد أن خففت بكين إجراءات العزل العام المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، لكن استمرار التوتر بين الولايات المتحدة والصين يُبقي الأسهم على مسار تسجيل انخفاض أسبوعي.

 
وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.4 بالمئة بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، فيما قادت أسهم شركات السفر مكاسب القطاعات بارتفاع 2.7 بالمئة.
 
إعلان
 
 
كما صعدت أسهم شركات التعدين وصناعة الرقائق، المنكشفة على متانة الاقتصاد الصيني، بعد بيانات أظهرت ارتفاع الإنتاج الصناعي في الصين 3.9 بالمئة في أبريل نيسان، بما يتجاوز زيادة بنسبة 1.5 بالمئة توقعها محللون.
 
وانخفضت أسواق الأسهم العالمية هذا الشهر بعد تعاف قوي في أبريل نيسان بسبب مخاوف بشأن ارتفاع جديد محتمل للحالات المصابة بكوفيد-19 مع تخفيف الاقتصادات لقيود.
 
ويتجه المؤشر ستوكس 600 صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ ذروة عمليات بيع جرت في منتصف مارس آذار.
 
وتلقت مكاسب السوق دعما يوم الجمعة، إذ ربح سهم روش السويسرية لصناعة الأدوية 1.4 بالمئة بعد أن قالت إنها بدأت بيع منتج تشخيص رقمي جديد سيبسط ويسرع فحص المصابين بمرض كوفيد-19.
 
وقفز سهم مجموعة بي.تي، أكبر شركة اتصالات بريطانية، 8.2 بالمئة بعد تقرير ذكر أن المجموعة تجري محادثات لبيع حصة بعدة مليارات من الجنيهات الاسترلينية في شركتها التابعة للشبكات المملوكة لها بالكامل أوبنريتش، لمستثمرين في البنية التحتية.