أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-May-2023

بتكوين تقفز إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين بعد صفقة الدين

 بلومبرغ الشرق

صعدت عملة بتكوين إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين بعد أن دعمت صفقة رفع سقف الدين الأميركي من معنويات المستثمرين.

ارتفعت العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، بما يصل إلى 3.2% يوم الاثنين وجرى تداولها عند 28182 دولاراً بحلول الساعة 9:32 صباحاً في سنغافورة، وتتأرجح حول متوسطها المتحرك لمدة 50 يوماً. كما سجلت العملات الأخرى من "إيثريوم" إلى "بينانس كوين" مكاسب.

صفقة سقف الدين بين الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، حفزت الرغبة في المخاطرة بالأسواق العالمية. لكن لا يزال الاتفاق بحاجة إلى موافقة الكونغرس بسرعة لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها. القفزة الأخيرة في عوائد سندات الخزانة والمراهنات على المزيد من التضييق النقدي الأميركي، من العوامل التي تحبط المستثمرين.

"المعنويات الإيجابية للمخاطرة هذا الصباح تتعلق مباشرة بحل مأزق سقف الديون"، وفق جون تورو، رئيس التداول في بورصة الأصول الرقمية "إندبندنت ريزيرف". أضاف: "تظل تكاليف التمويل الأولي مرتفعة للغاية بالنسبة لعائدات العملة المشفرة، مما يؤدي إلى تحقيق عائد أقل من تكلفة الاستثمار لأصحاب العقود الطويلة. سيستمر هذا في إعاقة الإقبال على المخاطرة في مجتمع العملات المشفرة".

مكاسب بتكوين اليوم، هي الخامسة على التوالي، وتعد أفضل سلسلة من المكاسب المتتالية منذ مارس، مما يخفف من المصاعب خلال الربع الحالي بسبب ضعف السيولة والحملة الأميركية على القطاع.

انتعشت أسواق العملات المشفرة جزئياً في عام 2023 من اضطرابات العام الماضي التي أدت إلى أزمات مثل انهيار بورصة "إف تي إكس". ومع ذلك، لا تزال العملات المشفرة بعيدة عن المستويات المرتفعة القياسية، بما في ذلك الذروة التي بلغتها عملة بتكوين عند 69000 دولار تقريباً في عام 2021.