أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Dec-2020

أوصياء «إن.إم.سي هِلث» المتعثرة يجسون نبض مشترين محتملين لمستشفياتها في الإمارات

 رويترز: قالت ثلاثة مصادر مُطَّلِعة أن أوصياء مجموعة «إن.إم.سي هِلث» المتعثرة لتشغيل المستشفيات يستطلعون مدى اهتمام مشترين محتملين لنشاط الشركة في الإمارات. أوضح أحد المصادر أن بيع أكبر أصول الشركة، والذي سيشمل أيضا أعمالها في سلطنة عمان، قد يُدِر حوالي مليار دولار.

ويأتي ذلك عقب إطلاق الأوصياء، وهم شركة «ألفاريز أند مرسال» عملية في أغسطس/آب لبيع الأنشطة الخارجية للمجموعة مثل وحدات الخصوبة.
وأصبحت»إن.إم.سي هِلث»، التي أسسها رجل الأعمال الهندي ب.ر. شيتي في منتصف السبعينيات، أكبر مزود خاص لخدمات الرعاية الصحية في الإمارات. لكنها واجهت مصاعب بعد تشكيك شركة «مادي ووترز» الأمريكية للبيع على المكشوف في تقاريرها المالية، وظهور علامات استفاهم بخصوص حجم حصص أكبر مساهميها.
وتم إخضاعها للوصاية في أبريل/نيسان عقب اضطرابات لشهور بخصوص أوضاعها المالية واكتشاف دَين حجمه 6.6 مليار دولار، يفوق كثيرا التقديرات السابقة.
وقالت المصادر أن الأوصياء سيعرضون خيارين على دائني المجموعة بحلول فبراير/شباط: البيع الصريح للأصول، أو إعادة تنظيم النشاط. وأضاف أحد المصادر أنه سيتعين على المقرضين التصويت بحلول أبريل/نيسان للخيار الذي يحبذونه.
وأحجمت «ألفاريز أند مارسال» عن التعليق عندما تم الاتصال بها.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها بسبب سرية الأمر، أن بنك الاستثما «بيريلا واينبرغ بارتنرز»، الذي لم يرد حتى الآن على طلب للتعقيب، أرسل إعلاناً تمهيدياً قبل نحو أسبوع عن مزاد واسع النطاق.
تضمن الإعلان أعمال المجموعة المتعثرة في الإمارات وعُمان، ومستشفى الزهراء في الشارقة، ومركز فقيه للإخصاب، وكوزمي سيرج للجراحات التجميلية.
وتم إرسال الإعلان إلى طيف واسع من المستثمرين شمل لاعبين إستراتيجيين إقليميين وصناديق ثروة سيادية وشركات استثمار مباشر، حسب المصادر.
ويجب تقديم عروض إبداء الاهتمام في موعد أقصاه 15 ديسمبر/كانون الأول، متضمنة تقييما أوليا، وفقا للمصادر الثلاثة.
وقال الأوصياء أن مُقرضي «إن.إم.سي» يريدون الحصول على تقدير مبكر للتقييم من أجل تكوين فكرة عامة سريعة قبل الشروع في عملية بيع رسمية في يناير/كانون الثاني.
وأضاف أحد المصادر أنهم يريدون التأكد من أن المشترين المحتملين لا يعرضون أسعارا بخسة استغلالا للوضع المتأزم للمجموعة.