أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Nov-2021

“إيني الإيطالية” تتوقع وصول أسعار النفط لـ100 دولار للبرميل

 روما: توقع الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، الإثنين، أن يصل سعر برميل النفط إلى 100 دولار، بسبب انخفاض استثمارات شركات الطاقة في وقت يتحسن فيه الطلب بقوة.

وقال ديسكالزي خلال مشاركته بمعرض الطاقة “أدبيك 2021” المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر/تشرين الثاني، إن ارتفاع أسعار النفط إلى هذه المستويات القياسية سيكون مؤقتا لفترة قصيرة.
وأشار إلى أن استهلاك النفط سيتقلص كنتيجة أساسية لارتفاع أسعار الطاقة.
ورأى أن قطاع النفط والغاز لم يشهدا ضخ استثمارات كافية في السنوات الماضية.. “”إيني تستثمر نحو 50 بالمئة مما كانت تستثمره في 2013، وسط فجوة المعروض وهناك فجوة بين العرض والطلب”.
وتوقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت، قبل أن تبدأ شركات النفط في ضخ الاستثمارات مرة أخرى.. “استهلاك النفط العالمي يقترب من 100 مليون برميل يوميا، وهو ما يقترب من مستويات قياسية مرتفعة”.
وخلال نفس الفعالية، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إن العوامل الأساسية لا تشير إلى أن أسعار النفط ستصل إلى 100 دولار العام المقبل إذ سيكون هناك فائض في المعروض.
وتوقع الوزير أن تشهد أسواق النفط فائضا في المعروض خلال الربع الأول من 2022، مرجحا أن يتحقق التوازن في السوق خلال في العام المقبل.
(الأناضول)