أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2024

3 شركات تستعد للإدراج في السوق السعودية

 الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، الأربعاء، الموافقة على طلب 3 شركات للإدراج، وهي: «الشركة السعودية لحلول القوى البشرية» (سماسكو) لطرح 30 في المائة من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية، وكذلك «مصنع عسق للبلاستيك» بتسجيل أسهمها وطرح 750 ألف سهم تمثل 10.64 في المائة من أسهمها في السوق الموازية، بالإضافة إلى طرح 20 في المائة من أسهم «نفط الشرق للصناعات الكيميائية» في السوق الموازية (نمو).
 
وطلبت «سماسكو» أن تطرح 120 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30 في المائة من إجمالي أسهم الشركة، في حين طلبت «نفط الشرق للصناعات الكيميائية» أن تطرح 5 ملايين سهم تمثل 20 في المائة من أسهمها في السوق الموازية «نمو».
 
وبخصوص «مصنع عسق للبلاستيك»، سيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.
 
وقالت هيئة السوق المالية إنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة، تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.
 
وبيّنت أن موافقتها على طلبات الإدراج، نافذة لفترة ستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.