أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Feb-2020

بانده مساعدة: عامان في مبادرة "هدب".. برسائل رعاية ذوي الاحتياجات والتنمية السياحية المستدامة
مواقع -
قالت الناطقة الإعلامية ل مبادرة "الهدب"، الناشطة بانده مساعدة، أن ما تحقق لهذه المبادرة الإنسانية خلال العامين الماضيين، شكّل نموذجا متميزا للعمل التطوعي، فتح مجالات واسعة في مختلف محافظات المملكة للارتقاء بالعمل المدني وتوظيفه للتنمية المستدامة.
وأشارت مساعدة الى أن هذه المباردة التطوعية التي شارك بتأسيسها زوجها سائد الشريدة، عام 2018، لرعاية من يُعرفون صحياً ب "متلازمي الداون" وذوي الإعاقة، من أجل دمجهم بالمجتمع المحلي والتوعية والسياحة، والتوسع في إبراز مواهبهم ومنها الخدمة التطوعية.

 


ومعروف أن العالم البريطاني جون داون هو مكتشف هذا المرض الناتج عن إضطراب وراثي مجهول السبب تنتج عنه مادة إضافية على صبيغي كروسوم 21.
علماً أن جسم الإنسان يحنوي على 46 صبغة نصفها بالأب والنصف الثاني من الام، إلّا في حالة المتلازمة حيث تكون 47 صبغة.
معنى “الهدب”
تقول السيدة مساعدة، أن سبب تسمية المبادرة ب “الهدب” هو ارتباطها بالشماغ الأردني، في جمال هدبه وفي مضمونه الوجداني الذي يُعمم رسالة العمل والخير والمحبة، وذلك لخدمة الوطن بالعمل الإيجابي.


وعلى هذه القاعدة الإنسانية التنموية، فإن برنامج المبادرة تضمن خلال العامين الماضيين شبكة موصولة من الأنشطة الثقافية والسياجية والإنسانية الخيرية.
وركزّت السيدة مساعدة على موضوع التنمية السياحية التي حظيت بأولويات الاهتمام في جولات جلالة الملك بمختلف مناطق المملكة وتوجيهات جلالته لمنح السياحة قيمتها المضافة التي تستحقها في برامج التنمية المستدامة.
لا للشعارات… نعم للعمل
وكانت مبادرة “الهدب” أطلقت عدة حملات لتسليط الضوء على التراث والمنتج السياحي وجُلّها برسالة “لا للشعارات نعم للعمل”.
وشارك في إطلاق تلك الحملات شخصيات عامة ومتقاعدونعسكريون ونشطاء اجتماعيون من مختلف المحافظات التي شملتها المبادرات.