أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Apr-2024

«هواوي»: أدنى أرباح للسهم الواحد منذ 4 سنوات

 بكين: «الشرق الأوسط»

قالت شركة «هواوي» للاستثمار القابضة، الشركة الأم لشركة «هواوي تكنولوجيز»، إنها تعتزم دفع 77.095 مليار يوان (10.65 مليار دولار) أرباحاً نقدية للموظفين الحاليين والمتقاعدين، وذلك وفقاً لإيداع لدى غرفة المقاصة في شنغهاي، .
 
ووفقاً لحسابات «رويترز» ومراجعة خطط توزيع الأرباح السابقة، يُشير ذلك إلى أن شركة «هواوي» للاستثمار القابضة، التي لديها نحو 51.3 مليار سهم قيد الإصدار، ستدفع أرباحاً نقدية قدرها 1.5 يوان للسهم الواحد، وهي الأقل منذ عام 2019.
 
وبحسب التقرير السنوي للشركة لعام 2023 الذي صدر الأسبوع الماضي، فقد شارك في نظام المساهمين ما مجموعه 151.796 موظفاً حالياً وسابقاً حتى نهاية ديسمبر (كانون الأول). وأكدت الشركة أنها خاصة ومملوكة بالكامل من قبل موظفيها.
 
ولم يحدد إيداع يوم الثلاثاء توزيع الأرباح. كما أنه لم يحدد الفترة التي تتعلق بها، على الرغم من أنها عادة ما ترتبط بالعام الماضي.
 
وارتفعت إيرادات شركة «هواوي» للاستثمار القابضة بنسبة تقارب 10 في المائة العام الماضي، وكانت أعمال المستهلك مساهماً رئيسياً. وقد تمكنت مجموعة شركات «شينزن» من التغلب على العقوبات الأميركية بشحنات لإصدارات «جي 5» من الطرازات الرائدة مثل هاتف «بي 60» الذي ينافس هاتف «آيفون».
 
وفرضت الولايات المتحدة منذ عام 2019 قيوداً على وصول «هواوي» إلى التكنولوجيا الأميركية، متهمة الشركة بأنها تشكل خطراً أمنياً، وهو ما تنفيه «هواوي».