أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Dec-2017

إرنست ويونغ الأردن تختتم فعاليات ‘‘منتدى جائزة رواد الأعمال‘‘

 الغد- اختتمت إرنست ويونغ "EY" الأردن فعاليات "منتدى جائزة رواد الأعمال" الثاني، وذلك عقب عقد سلسلة من حلقات النقاش التي تناولت كيفية تعزيز وإنشاء بيئة محفزة للابتكار في المملكة.

 وشهد المنتدى، الذي عُقد في فندق "شيراتون عمّان النبيل" تحت شعار "إدراك الابتكار"، حضور نخبة من المتحدثين العالميين من القطاعين العام والخاص، الذين تبادلوا خبراتهم المختلفة وشاركوا في سلسلة من النقاشات المثمرة. 
وأقيم المنتدى برعاية رسمية من "البنك الأهلي الأردني"، وشركة "زين الأردن"، و"إنديفر الأردن"، وحملة "أردن الريادة والإبداع"، إلى جانب صحيفة "الغد"، ومجلة "فينتشرVenture ".
وعُقد المنتدى قبل يوم واحد من حفل تسليم جوائز "رواد الأعمال" لعام 2017، والذي سيقام اليوم للإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز لهذا العام. 
وتضمنت قائمة الحضور عددا من كبار المسؤولين التنفيذيين، والرياديين، وقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، الذين تبادلوا رؤاهم المعمقة حول أهمية تعزيز وتشجيع الابتكار في مختلف القطاعات في المنطقة.
وأدار جلسة النقاش الأولى، التي عقدت تحت عنوان "هوية الابتكار" (The DNA of Innovation)، روس ماكلين، الشريك في "EY"، وشارك بها كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، ورئيس مجلس الإدارة في البنك الأهلي يسعد المعشر، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، هيفاء العطية، والشريك في "ومضة كابيتال Wamda Capital" فارس غندور. وتبادل المتحدثون أفكارهم حول أفضل السبل لتمكين بيئة الابتكار، والخطوات التي تتخذها الشركات لتعزيز هذه الغاية.
وعقدت جلسة النقاش الثانية تحت عنوان "القطاعات ذات الحيوية الفائقة" (Superfluid Industries)، وأدارها الشريك في "EY"، علي برينشوغلو، بمشاركة كل من الرئيسة العالمية لقطاع العلوم الحياتية في شركة "EY"، باميلا سبينس و، مؤسس "كلارينت ClariNet" براد تمبلتون والرئيس الفخري لـ "مؤسسة الحدود الإلكترونية Electronic Frontier Foundation " وعضو الهيئة التأسيسية لجامعة "سينغولارتي Singularity"، وراندل هوارد، الشريك العام في "فيريدكسوس VERDEXUS"، والمدير العام للأسواق الناشئة في شركة "كريم"إبراهيم مناع. 
وتناقش المتحدثون حول الأسواق الإنسيابية، حيث تشهد الأسواق تحولا بعيدا عن الطرق التقليدية التي تفاعل بها. وتم التركيز بشكل خاص على مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصحة وعلوم الحياة، وقطاع النقل. 
وإلى جانب ذلك، تباحث المتحدثون خلال مناقشة محفزة للتفكير حول مستقبل الشركات مع ظهور أسواق جديدة، وانتشار إنترنت الأشياء، وتحول التجارة إلى مفهوم اللامركزية.
وبهذه المناسبة، قال الشريك والمسؤول عن جائزة "رواد الأعمال" في "EY" الأردن، وضّاح برقاوي: "جمع منتدى "جائزة رواد الأعمال" الثاني رواد الأعمال البارزين في المملكة والمفكرين وقادة الأعمال في مكان واحد، متيحا المجال لمناقشة مثمرة حقا وتبادل المعارف والرؤى القيمة حول الابتكار وكيفية تشجيعه من أجل الحفاظ على نمو المنطقة. ويسرنا أن نبني على نجاح منتدى العام الماضي، بما يؤكد على مكانته كأحد أكثر مؤتمرات الأعمال رواجا في المملكة. ونحن واثقون من أن "منتدى جائزة رواد الأعمال" سيكون بمثابة تجمع مرموق للمفكرين لأعوام عديدة مقبلة".