أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Dec-2020

21 شركة صينية خارج وول ستريت

 «الشرق الأوسط»

أعلنت «إس أند بي داوجونز إندستريز» أنها ستحذف إجمالي 21 شركة صينية من مؤشراتها للأسهم والسندات، بسبب أمر إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحظر شراء بعض الأوراق المالية الصينية من قبل المستثمرين الأميركيين.
 
وأوضحت أنه سيتم حذف عشر شركات صينية، من بينها «إس إم آي سي» من مؤشرات الأسهم قبل افتتاح السوق في 21 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، وحذف 11 ورقة مالية إضافية من مؤشرات أدوات الدخل الثابت قبل الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل.
 
وجاء ذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة أمرًا تنفيذيًا يدخل حيز التنفيذ في الحادي عشر من يناير، يحظر الاستثمارات الأميركية في شركات صينية. وتهدف تلك الخطوة لمنع الشركات الاستثمارية الأميركية وصناديق المعاشات وغيرها من شراء أسهم 31 شركة صينية صنفتها وزارة الدفاع بأنها مدعومة من الجيش الصيني.
 
وتأتي خطوة مؤشرات ستاندرد آند بورز وداو جونز، بعد أن قالت «فوتسي راسل» البريطانية الأسبوع الماضي إنها سوف تزيل ثماني شركات صينية من منتجاتها من أجل الامتثال للأمر التنفيذي الأميركي.
 
ورغم زيادة التوترات مع الولايات المتحدة، استقر مؤشر «شنغهاي المركب» في نهاية تعاملات الخميس وسط متابعة مستجدات لقاح «كورونا»، واستقر المؤشر عند 3373 نقطة، فيما صعد مؤشر «شنتشن المركب» هامشياً بنسبة 0.1 في المائة مسجلاً 2253 نقطة. بينما تراجعت العملة الصينية أمام نظيرتها الأميركية هامشياً بنحو 0.1 في المائة إلى 6.5522 يوان للدولار.